شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الفرنسي ليون أجاكسيو 
مواضيع أخرى

التشكيلة والنتيجة لمباراة ليون وأجاكسيو ضمن مسابقة الدوري الفرنسي

05/08/2022     19:00     1056    Admin


مصدر الصورة وكالات: التشكيلة والنتيجة لمباراة ليون وأجاكسيو ضمن مسابقة الدوري الفرنسي

علي ملعب غروباما ستايديوم في تمام الساعة 22:00 مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة يستقبل فريق ليون نظيره فريق أجاكسيو في افتتاح الجولة الأولي من مسابقة الدوري الفرنسي، اليوم بتاريخ 5-8-2022 بقيادة الحكم: بينوا باستيان، وتذاع المباراة علي قناة beIN SPORTS 2 HD بتعليق المذيع حسن العيدروس.

لم ينهزم ليون في آخر 18 جولة افتتاحية لموسم في الدوري الفرنسي (14 انتصارًا و4 تعادلات)، بعد عجزه عن الفوز في المباريات الـ16 السابقة

سُجّل 30 هدفًا في مباريات ليون الـ5 الأخيرة على ميدانه في الدوري الفرنسي (19 لليون و11 لخصومه)، بمعدّل 6 في المباراة الواحدة. وهذا عدد من الأهداف يفوق ما اختبره اجاكسيو في مبارياته الـ19 خارج ملعبه في الدرجة الثانية الموسم الماضي (29- سجّل 18 واستقبل 11)

نجح رومان هاموما لاعب اجاكسيو الجديد بالتسجيل وبصناعة الأهداف في آخر 12 موسمًا بالدوري الفرنسي، بـ4 مواسم اكثر من ايّ لاعبٍ حاليٍّ آخر (توماسون، 8)

سجّل ليون الأهداف في آخر 16 لقاءًا بالدوري امام اجاكسيو، لكنّه خسر 2 من آخر 3 لقاءات امام خصمه في دوري النخبة (فوز1). في حين انّ اجاكسيو خسر 15 مواجهة مع ليون بدوري النخبة، وهو رصيده الأكبر الى جانب رقمه بمواجهة مرسيليا

اليكسندر لاكازيت (100) هو احد 3 لاعبين حاليين فقط في الدوري الفرنسي تجاوزوا عتبة الـ100 هدف بالبطولة الى جانب كيليان مبابي (135) ووسام بن يدّر (126). وحدهم فلوري دي نالو (182)، بيرنارد لاكومب (123) وسيرج كييزا (120) سجّلوا اهدافًا اكثر مع ليون في دوري النخبة ممّا فعل لاعب الغانرز السابق

التشكيلة الاساسية لفريق ليون الفرنسي بقيادة المدرب بيتر بوس:
أنتوني لوبيز - مالو غوستو - كاستيلو لوكيبا - نيكولاس تاجليافيكو - جوهان ليبينانت - حسام عوار - لوكاس باكيتا - تياغو مينديز - تيتي - كارل توكو ايكامبي - الكسندر لاكازيت.

التشكيلة الاساسية لفريق أجاكسيا الفرنسي بقيادة المدرب اوليفير بانتالوني:
بنيامين لوروي - ميكاييل ألفونس - سيدريك أفينيل - عمر غونزاليس - إسماعيل ديالو - فيسنت موراتوري - توماس مانجاني - رياض نوري - رومان هاموما - منعم الإدريسي - سيريل بايالا.

في ذهاب الاسبوع الأول من مسابقة الدوري الفرنسي، علي استاد غروباما ستايديوم، يفوز ليون علي أجاكسيو بهدفين لهدف.

وفي الدقيقة 12 تقدم تيتي لليون، بعد تمريرة من أليكساندر لاكازيت.

قبل أن يضيف ألكساندر لاكازيت الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 27 شهدت المباراة طرد أنتوني لوبيز حارس مرمى ليون، بعد تدخل قوي تسبب في ركلة الجزاء التي احتسبت لأجاكسيو وجاء منها هدفه الوحيد.

وفي الدقيقة 31 سجل توماس مانجاني هدف أجاكسيو الوحيد من ضربة جزاء.

الدقيقة 15 مرور ربع ساعة لعب من أحداث الشوط الأول، ومازال التعادل السلبي قائم حتى الآن.

الدقيقة 45 احتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل من الضائع.

لينتهي الشوط الأول بتقدم ليون بهدفين لهدف.

وفي الدقيقة 94 تعرض رميان هاموما لاعب أجاكسيو للمصير ذاته بعد تلقيه إنذارين ليخرج مطرودا في اللحظات الأخيرة.

لينتهي اللقاء بفوز ليون.

وبهذه النتيجة رفع ليون رصيده إلي 3 نقاط في المركز الأول، بينما ظل أجاكسيو بدون نقاط في افتتاح الموسم.