شارك الموضوع
الوسوم
كأس الأمم الأفريقية السنغال غينيا 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة السنغال وغينيا ضمن مسابقة كأس الأمم الأفريقية

14/01/2022     13:00     120935    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة السنغال وغينيا ضمن مسابقة كأس الأمم الأفريقية

علي ملعب كويكونغ ستاديوم في تمام الساعة 16:00 مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة يلاقي منتخب السنغال نظيره منتخب غينيا في الجولة الثانية من المجموعة B من مسابقة كأس الأمم الأفريقية، اليوم بتاريخ 14-1-2022 بقيادة الحكم: باملاك تيسيما، وتذاع المباراة علي قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق المذيع حفيظ دراجي.

ويتقاسم المنتخبان الغيني والسنغالي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، ليصبح الفوز في لقاء اليوم كافيا للصعود المبكر للأدوار الإقصائية في البطولة دون انتظار الجولة الأخيرة.

التشكيلة الاساسية لمنتخب السنغال بقيادة المدرب أليو سيسيه:
حراسة المرمى: سيني دين.
خط الدفاع: ابراهيما مباي - بابي ابو سيسي - عبدو ديالو - ساليو سيسه.
خط الوسط: شيخو كوياتي - مامادو لوم نداي - بونا سار - ساديو ماني - مامي تيام.
خط الهجوم: بولايي ديا.

التشكيلة الاساسية لمنتخب غينيا بقيادة المدرب كابا دياوارا:
حراسة المرمى: على كيتا.
خط الدفاع: إبراهيما سيسي - سيدو سو - محمد كامارا - إبراهيما كونتي - إيسياغا سيلا.
خط الوسط: Moriba Kourouma Kourouma - أمادو دياوارا - نابي كيتا - مورغان جويلفاوجي..
خط الهجوم: محمد بايو.

يتنافس منتخب السنغال مع نظيره غينيا كوناكري على صدارة المجموعة الثانية في كاس امم افريقيا 2021. بعد تمكنهما من الفوز في الجولة الأولى على زيمبابوي ومالاوي بنفس النتيجة (1/صفر).

لعبت في آخر 6 سنوات 6 مباريات بين السنغال وغينيا كوناكري على مستوى بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية.

انتهت آخر مواجهة بين الفريقين، بفوز غينيا كوناكري بهدف دون رد في إياب نهائي كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية عام 2019، لتتحول المباراة إلى ركلات جزاء فازت خلالها غينيا، نظرًا لفوز السنغال في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

أما آخر مباراة جمعت المنتخبين الأساسيين، فتودع إلى لقاء ودي بتاريخ 13 يناير 2015، انتهى بفوز عريض للسنغال بنتيجة 2/5، وسجل الخماسية كل من «ندوي (هدفان) وسيرج نودو كارا وبابا نداي وموسى كونتي».

وتقابل الفريقان للمرة الأخيرة في بطولة كأس أمم أفريقيا، ضمن مباريات ربع نهائي نسخة مصر عام 2006، وفازت السنغال بنتيجة 2/3.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين منتخب السنغال وغينيا، مساء اليوم الجمعة، ضمن ثاني مباريات الدور التمهيدي كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها الكاميرون حتى السادس من فبراير/شباط المقبل.

بهذه النتيجة يتساوى كل من المنتخب السنغالي والغيني في الترتيب الأول والثاني بالمجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط لكل منهم، بعد أن حقق كل منهما الفوز في المباراة الأولى أمام كل من زيمبابوي بهدف دون رد، وعلى مالاوي بنفس النتيجة.

وافتقد منتخب السنغال أهم لاعبيه في تلك المباراة، وهم الثنائي، فودي بالو توريه لاعب ميلان الإيطالي، وإدريسا جايا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أعلن المنتخب عن إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ يومين.

الشوط الأول من المباراة كان بأداء متوازيا بين المنتخبين، حيث سيطر المنتخب الغيني على أول نصف ساعة من بداية المباراة، بعد فرص هجومية عن طريق إلياش موريبا ومورجان جيلافوجي، تصدى لهم حارس السنغال سيني ديينج.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب السنغالي الوصول إلى مرمى المنتخب الغيني، من خلال ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، الذي أرسل انفرادا في الدقيقة 66 إلى زميله بونا سار، ولكن الأخير أضاع الفرصة.

السنغال في المباراة الثالثة ستواجة نظيره منتخب مالاوي، بينما يواجه المنتخب الغاني نظيره منتخب زيمبابوي،يوم الثلاثاء المقبل.