شارك الموضوع
الوسوم
نادال نوفاك جوكوفيتش 
مواضيع أخرى

نوفاك جوكوفيتش في مواجهة رافاييل نادال في بطولة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ضمن بطولات جراند سلام

11/06/2021     16:00     34038    Admin


مصدر الصورة وكالات: نوفاك جوكوفيتش في مواجهة رافاييل نادال في بطولة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ضمن  بطولات جراند سلام

يلتقي المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش وغريمه الإسباني رافائيل نادال، في مواجهة قوية اليوم الجمعة في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، عل ملعب فيليب شاترييه.

يذكر ان اللاعبين أكثر من اجها بعضهما البعض في تاريخ التنس، وسبق وأن تواجه نادال مع ديوكوفيتش في رولان جاروس في 8 مواجهات سابقة، كان للإسباني خلالها الكلمة العليا بالفوز في 7 مواجهات وخسر مباراة وحيدة.

وكان أول صداف بين اللاعبي في  رولان جاروس في ربع نهائي نسخة 2006، والصدام الأخير بين الثنائي في رولان جاروس في نهائي العام الماضي، في موسم هيمن عليه ديوكوفيتش قبل تلك المواجهة بتحقيق 37 انتصار وتعرض لهزيمة وحيدة.

انتهت المباراة بفوز  المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش انتصارا تاريخيا على الإسباني رافائيل نادال، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "فيليب شاتريه" بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة، بنصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس".

وتقدم نادال في المجموعة الأولى وفاز بنتيجة (6-3)، قبل أن يعود نوفاك ويتعادل في المجموعة الثانية بنفس نتيجة الأشواط.

واستطاع النجم الصربي أن يحسم المجموعة الثالثة، بعد صراع طويل انتهى بالتعادل (6-6)، قبل أن يلجأ اللاعبان لشوط كسر التعادل، الذي فاز به نوفاك بنتيجة (4-7).

وفي المجموعة الرابعة، حقق نوفاك عودة مثالية حيث كان متأخرًا بشوطين للاشيء، إلا أنه فاز بـ6 أشوط على التوالي ليحسم اللقاء لصالحه ويتأهل إلى النهائي ليلاقي اليوناني تسيتسيباس.