شارك الموضوع
الوسوم
كأس مصر الأهلي 
مواضيع أخرى

نتيجة وتشكيلة مباراة الأهلي و طلائع الجيش في نهائي كأس مصر

05/12/2020     18:00     65154    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيجة وتشكيلة مباراة الأهلي و طلائع الجيش في نهائي كأس مصر

يلتقى النادي الاهلى المصرى نظيره فريق طلائع الجيش المصرى اليوم بتاريخ 05-12-2020 في تمام الساعة 08:00 مساء اليوم السبت بتوقيت
القاهرة، على ملعب ستاد برج العرب، فى نهائي بطولة كأس مصر, تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي الاهلى المصرى بقيادة المدرب بيتسو موسيمانى:
محمد الشناوي. - محمد هاني - أيمن أشرف - بدر بانون - علي معلول - عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة - طاهر محمد طاهر -حسين الشحات - مروان محسن.

التشكيلة الاساسية لنادي طلائع الجيش بقيادة المدرب طارق العشرى:
محمد بسام - على الفيل - خالد سطوحي - عمرو مرعي - عمرو جمال - أحمد سمير - محمد ناصر - مهند لاشين - أحمد زولا - فرانك ستيفن - أحمد علاء.

حصد النادى الأهلي لقب كأس مصر للمرة 37 في تاريخه، بعدما اتغلب على فريق طلائع الجيش بنتيجة (3-2) بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل منهما، مساء اليوم السبت، في النهائي على ستاد برج العرب بالإسكندرية.
كما تقدم النادى الأهلي بهدف محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 65، وتعادل ناصر منسي لطلائع الجيش في الدقيقة (90+2)، لتمتد المباراة إلى 120 دقيقة .
وبدأت المباراة بضغط مكثف من جانب لاعبي طلائع الجيش،  ولكن الفريق العسكري لم ينجح في الحصول على فرص محققة خلال الدقائق العشر الأولى، رغم نشاط عمرو جمال اللافت.
وحاول الأهلي تهديد مرمى الطلائع بتسديدة من جانب أفشة، ثم محاولة من حسين الشحات، ولكن الحكم ألغى هدفا الطلائع ، بسبب التسلل.
وفرض الأهلي سيطرته بعد الهدف الملغي للطلائع، وتألق الحارس محمد بسام وأبعد فرصة محققة عن طريق أفشة، ثم تسديدة من مروان محسن أنقذها بسام باقتدار.
وانطلق علي معلول بلا خطورة في الجبهة اليسرى، وأضاع عمرو مرعي ضربة رأس بجوار القائم، ثم أبعد دفاع الطلائع فرصة قريبة من الأهلي، وخرج الشوط الأول بالتعادل.
وبدأ الشوط الثاني هادئا بين النادى الاهلى وطلائع الجيش، اثناء محاولات السيطرة بين الأهلي والطلائع، ونال  اللاعب أيمن اشرف  إنذارا للخشونة، وغادر  اللاعب طاهر محمد طاهر مصابا واتى بدلا منه محمود عبد المنعم" كهربا".
وأشرك نادى طلائع الجيش الثنائى إسلام محارب وناصر منسي، ووجه مروان محسن تسديدة قوية فوق العارضة، وسجل اللاعب كهربا هدف التقدم في الدقيقة (65)، بعد كرة رأسية من مروان تسلمها اللاعب وحولها في شباك  محمد بسام.
واشتعلت الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي ، ونال أحمد علاء مدافع طلائع الجيش، بطاقة حمراء للخشونة ضد مروان محسن، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل لكلا من الفريقين .
وقد بدأ الشوط الإضافي بخروج  اللاعب عمرو جمال ومشاركة اللاعب مصطفى زناري، بينما وجه اللاعب حسين السيد تسديدة في يد الشناوي، كما سدد اللاعب عمرو السولية في يد بسام.
وكثف النادى الأهلي حصاره الهجومي، ووجه السولية تسديدة بعيدة، كما أرسل معلول عرضية أبعدها الدفاع .
وانطلق محمود  عبد المنعم "كهربا" ولكن دفاع نادى طلائع الجيش أبعد الخطورة، ثم أنقذ محمد بسام كرة عرضية خطيرة ثم أمسك تصويية من اللاعب أكرم توفيق.
وأطلق حمدي فتحي تسديدة بجوار القائم، وأشرك النادى الأهلي الثنائى صلاح محسن وناصر ماهر، بدلا من مروان محسن وحمدي فتحي.
وضاعت فرصة من اللاعب  كهربا بعد سقوطه في منطقة الجزاء، وأبعد دفاع  النادى الأهلي كرة عرضية من الطلائع، ثم تألق زناري في إبعاد تمريرة ببنية خطيرة من ناصر ماهر.
وكثف النادى الأهلي محاولاته ووجه  محمود عبدالمنعم "كهربا" تسديدة فوق العارضة، وأرسل هاني عرضية سهلة في يد بسام، وأضاع صلاح محسن فرصة خطيرة بجوار القائم، ووجه السولية بعيدا عن المرمى وخرج الوقت الإضافي بالتعادل، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح.
وفازالنادى الأهلي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح على حساب نادى طلائع الجيش بعد التعادل بهدف لكل منهما .
وأجرى محمودعبد المنعم "كهربا" مكالمة بالفيديو مع وليد سليمان  للاحتفال معه.
وتصدر محمد الشناوي وقائد الأهلي الاحتفالات  بعد التتويج بعدما تألق في ركلات الترجيح.