شارك الموضوع
الوسوم
دوري الأمم الأوروبية إيطاليا 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة منتخب البوسنة والهرسك ومنتخب إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

18/11/2020     19:45     9869    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة منتخب البوسنة والهرسك ومنتخب إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

يستضيف منتخب البوسنة والهرسك نظيره منتخب إيطاليا اليوم بتاريخ 18-11-2020 في تمام الساعة 22:45 مساء اليوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة بقيادة الحكم  أرتور سواريس، على ملعب جربافيكا ستاديون، ضمن مباريات الفريقين في ذهاب المجموعة A1 من الجولة السادسة في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لمنتخب البوسنة والهرسك بقيادة المدرب دوسان بايفتش:
كينان بيريتش - دنيس هادزيكادونيتش - سينيسا سانيكانين - أدفان كادوشيتش - ميرالم بيانيتش - عامر جوجاك - رادي كرونيتش - غوجكو سيمروت - Josip Corluka - بنجامين تاتار - إسماعيل بريفلجاك.

التشكيلة الاساسية لمنتخب إيطاليا بقيادة المدرب روبيرتو مانشيني:
جيانلويجي دوناروما - أليساندرو فلورينزي - فرانشيسكو أتشيربي - اليساندرو باستوني - إميرسون بالميري - نيكولو باريلا - جورجينهو - مانويل لوكاتيلي - دومينيكو بيراردي - أندريا بيلوتي - لورنزو إنسيني.

يذكر ان نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل ب 1:1.

في الجولة السادسة من دور المجموعات، تأهل منتخب إيطاليا للدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، عقب فوزه على البوسنة والهرسك، بنتيجة (2-0).

أحرز أهداف المنتخب الإيطالي اللاعبين أندريا بيلوتي ودومينيكو بيراردي  في الدقائق 22 و68.

بدأ منتخب البوسنة والهرسك المباراة بقوة، بعدما تهديد أول في الدقيقة الرابعة، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذت من الجانب الأيمن لتمرر الكرة إلى المهاجم كرونيتش، الذي سدد كرة قوية باتجاه المرمى، تمكن فلورينزي من اخراجها ليحصلو علي ركنية.

رد بيلوتي مهاجم المنتخب الايطالي، بفرصة كادت ان تصبح هدف، بعد تمريرة بيراردي مررها إيمرسون بطريقة رائعة إلى بيلوتي أمام المرمى، ليسدد الأخير الكرة بجوار القائم الأيسر. 

و في الدقيقة 22 من المباراة تمكن بيلوتي من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الإيطالي، بعد عرضية ممتازة من إنسيني تمكن منها بيلوتي وحولها الي تسديدة صعبة في شباك البوسنة والهرسك.

وفي الدقيقة 37، كاد منتخب البوسنة والهرسك أن يعدل النتيجة، بعدما حصل تشورلوكا على الكرة وسدد تسديدة أرضية قوية، تصدى لها جيجي دوناروما وأبعدها لركنية.

وكاد إنسيني ان يحرز الهدف الثاني، بعد عرضية ممتازة من باريلا من الناحية اليمنى لأقصى اليسار لإنسيني، الذي انطلق وسدد من خارج المنطقة تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمنتخب البوسنة والهرسك.

و أضاف بيراردي الهدف الثاني بطريقة جميلة ليحرز الهدف الثاني لإيطاليا في الدقيقة 68، بعد كرة طولية ممتازة من لوكاتيلي ضرب بها الدفاع البوسني لينقض عليها بيراردي ويسددها بضربة مقصية ممتازة في الشباك.

و في نهاية اللقاء، من تمريرة إنسيني إلى بيرنارديسكي بالدقيقة 88، سدد بيرنارديسكي تسديدة قوية من على حدود المنطقة لتصتدم بالعارضة وتحرمه من هدف ثالث للمنتخب الإيطالي. 

وبهذا الفوز، أنهى المنتخب الإيطالي المجموعة الأولى متصدرًا لها برصيد 12 نقطة، ليتأهل لنصف نهائي المسابقة، فيما ظل منتخب البوسنة والهرسك بالمركز الرابع بنقطتين.