شارك الموضوع
الوسوم
تصفيات كأس امم أفريقيا المغرب 
مواضيع أخرى

نتيجة وأحداث مباراة منتخب أفريقيا الوسطي ومنتخب المغرب ضمن تصفيات كأس امم افريقيا

17/11/2020     16:00     62790    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيجة وأحداث مباراة منتخب أفريقيا الوسطي ومنتخب المغرب ضمن تصفيات كأس امم افريقيا

يستضيف منتخب أفريقيا الوسطي نظيره منتخب المغرب اليوم بتاريخ 17-11-2020 في تمام الساعة 19:00 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة بقيادة الحكم أحمد هيرالال، على ملعب دي لا ريونيفيكاتيون، ضمن مباريات الفريقين في ذهاب الأسبوع الرابع من المجموعة E من مسابقة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لمنتخب المغرب بقيادة المدرب وحيد خليلوزيتش:
ياسين بونو - نايف أكرد - سفيان مرابط - باركوك - عصام شباك - يوسف العربي - أشرف حكيمي - سامي مماي - رومان سايس - عادل تاعرابت - حكيم زياش.

ويذكر ان ترتيب المجموعة الخامسة هو:
1- المغرب برصيد 7 نقاط.
2- موريتيانيا برصيد 5 نقاط.
3- بوروندي برصيد 4 نقاط.
4- أفريقيا الوسطي برصيد 3 نقاط.

في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، حقق المنتخب المغربي الفوز على منتخب إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين.

سجل الهدف الأول للمنتخب المغربي حكيم زياش في الدقيقة "39"، بعد ضربة ثابتة وضعها زياش في الهدف بكل إتقان، وأضاف النجم يوسف العربي الهدف الثاني في الدقيقة "42" من عمر الشوط الثاني، بعد انطلاقة جيده من حكيم زياش مررها بسهولة ليوسف العربي ليسكنها في الشباك.

أولى الفرص كانت من المنتخب المغربي، من خطأ نفذه حكيمي للنصيري، الذي سدد فوق المرمى.

وبدا أن منتخب أفريقيا الوسطى سيعتمد على المرتدات الهجومية، مع الحذر في الدفاع والوسط. 

وشهدت الدقيقة 16 أول فرصة لأفريقيا الوسطى، عندما انفرد مافوتا بالحارس بونو الذي تألق وتصدى للكرة بنحاح. 

ورد المغرب بفرصتين خطيرتين في الدقيقة 19 والدقيقة 20، الأولى من تسديدة لحكيم زياش لمست أحد لاعبي أفريقيا الوسطى وكادت أن تخدع الحارس، والثانية من رأسية نايف أكرد. 

وقاد دونالد هجمة من الجهة اليمنى وسدد الكرة، لكن المدافع سايس أبعدها وتدخل في الوقت المناسب. 

شهدت الدقيقة 36، تغيير اضطراري للمغرب بخروج سامي مايي للإصابة، ودخل بدلا منه جواد يميق، كما شهدت الدقيقة 39، ركلة حرة نفذها حكيم زياش مباشرة في المرمى، وسجل الهدف الأول للأسود. 

وحافظ منتخب المغرب على هدفه، رغم أن المنتخب المضيف ضغط في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. 

ومع بداية الشوط الثاني، هدد منتخب المغرب من هجمة قادها حكيمي من الجهة اليمنى، ومرر الكرة للنصيري الذي هيأها بدوره في مربع العمليات لبرقوق الذي سدد فوق المرمى. 

وشهدت الدقيقة 60، ركلة حرة لأفريقيا الوسطى نفذها مافوتا، عرفت تدخل الحارس بونو، تلتها محاولة أخطر من إنزا من الجهة اليسرى وسدد كرة أرضية كادت أن تخدع بونو. 

وفي الدقيقة 76 أضاع النصيري فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعد انفراده بالحارس وسدد غير أن الأخير تدخل وأبعد الكرة. 

وفي الوقت بدل الضائع، ومن هجمة مرتدة استغل المغرب الفراغ الدفاعي، حيث مرر زياش كرة سهلة للنصيري الذي سجل الهدف الثاني، ليعزز فوز الأسود.

وبهذا الفوز أكد المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط وضمن تأهله إلى الكان، بينما تجمد رصيد إفريقيا الوسطى عند 3 نقاط في المركز الرابع.