شارك الموضوع
الوسوم
تصفيات كأس امم أفريقيا غانا السودان 
مواضيع أخرى

نتيجة وتشكيلة مباراة منتخب السودان ضد منتخب غانا ضمن تصفيات كأس امم أفريقيا

17/11/2020     13:00     8263    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيجة وتشكيلة مباراة منتخب السودان ضد منتخب غانا ضمن تصفيات كأس امم أفريقيا

يستضيف منتخب السودان نظيره منتخب غانا اليوم بتاريخ 17-11-2020 في تمام الساعة 04:00 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الهلال، ضمن مباريات الفريقين في ذهاب الأسبوع الرابع من المجموعة C من مسابقة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لمنتخب السودان بقيادة المدرب هوبير فيلود:
علي عبد الله أبو عشرين في حراسة المرمي، فارس عبد الله، أمير كمال، وضاح إبراهيم، السموأل ميرغني، نصر الدين الشغيل، محمد الرشيد، أبو عاقلة عبد الله، رمضان عجب، أحمد حامد التش ومحمد عبد الرحمن.

منتخب غانا بقيادة المدرب تشارلز أكونور.

يذكر أن ترتيب المجموعة قبل المباراة كاتلي:

 المركز الأول: منتخب غانا برصيد 9 نقاط. 
المركز الثاني: منتخب جنوب أفريقيا برصيد 9 نقاط. 
المركز الثالث: منتخب السودان برصيد 3 نقاط. 
المركز الرابع: منتخب ساوتومي وبرينسيب بدون أي نقطة.

انتهت المباراة بفوز المنتخب السوداني على منتخب غانا بنتيجة 1-0، سجل الهدف في الوقت القاتل في الدقيقة 90+2 وبذلك يحيي أماله في التأهل لنهائيات بطولة أمم كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون عام 2022.

ورفع المنتخب السوداني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد غانا عند 9 نقاط في صدارة الترتيب.

وخاض السودان مباراة بتكتيك وانضباط شديدين، ولم يندفع في مجاراة المنتخب الغاني وأحكم تواجده في كل مناطق اللعب التي شهدت مشاركة قلب الدفاع محمد إبراهيم بدلا من صلاح نمر المصاب.

وكاد السودان أن يحرز هدفين من انفرادين لمحمد عبد الرحمن في منتصف الشوط الأول وفي الدقيقة الأخيرة منه، حيث واجه عبد الرحمن الحارس الغاني الذي تألق وأنقذ مرماه ببراعة.

وفي الشوط الثاني تحصل المنتخب الغاني على عدة أخطاء ولكن دفاع السودان وحارس مرماه علي عبد الله أبو عشرين تماسكوا.

ولعب قائد المنتخب نصر الدين الشغيل دورا مؤثرا في ربط وسط المنتخب بخطي الدفاع والهجوم بقوة.

ودفع الفرنسي فيلود بالمهاجم سيف تيري لزيادة عدد المهاجمين، ومنع الدفاع الغاني من التقدم، فنتج عن ذلك كرات عرضية عدة من الجانب الأيمن عبر رمضان عجب والسمؤال ميرغني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء حاول المنتخب السوداني استغلال المساحات في دفاع غانا، وشن هجمات مرتدة أسفرت إحداها عن هدف قاتل في الدقيقة 90+2.

وجاء الهدف من عرضية رمضان عجب التي حولها محمد عبد الرحمن بضربة رأس إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب السوداني 1-0.