شارك الموضوع
الوسوم
تصفيات كأس امم افريقيا،الجزائر 
مواضيع أخرى

نتيحة وأحداث المباراة بين منتخب الجزائر ومنتخب زيمبابوي ضمن تصفيات كأس امم أفريقيا

12/11/2020     19:10     66463    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيحة وأحداث المباراة بين منتخب الجزائر ومنتخب زيمبابوي ضمن تصفيات كأس امم أفريقيا

يستضيف منتخب الجزائر نظيره منتخب زيمبابوي اليوم بتاريخ 12-11-2020 في تمام الساعة 22:00 مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة بقيادة الحكم نيانت أليوم، على ملعب 5 جويلية 1962، ضمن مباريات الفريقين في ذهاب الأسبوع الثالث المجموعة H في مسابقة تصفيات كأس امم افريقيا، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لمنتخب الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي:
رايس مبولحي، مهدي تاهرات، رامي بن سبعيني، رضا حليمية، عيسى ماندي، عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيغولي، سعيد بن رحمة، رياض محرز، بغداد بونجاح.

انتهت المباراة قبل قليل بفوز المنتخب منتخب الجزائر الفوز على منتخب زيمبابوي بنتيجة 3-1، على ملعب 5 يوليو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، وسجل أهداف الجزائر كل من بغداد بونجاح وسفيان فيجولي ورياض محرزو في الدقيقة على التوالي 31 و 43 و67، فيما وقع تينوتيندا كاديويري على هدف زيمبابوي الوحيد في الدقيقة 80.

وبذلك رفع المنتخب الجزائري، رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند 4 نقاط، في المركز الثاني، لينهي المحاربون عقدة -لا فوز- مدتها 31 عاما أمام زيمبابوي.

البداية كانت قوية من جانب الضيوف، حيث كان لوكاس بيليات قريبا من افتتاح باب التسجيل، في الدقيقة 3، إثر خطأ من دفاع الخضر في إبعاد الكرة، غير أن تسديدته صدها الحارس مبولحي ببراعة.

وقد عانى المنتخب الجزائري في الدقائق الأولى، من أجل كسر تكتل لاعبي زيمبابوي، حيث انتظر حتى الدقيقة 30، ليسجل أولى محاولاته في المباراة، عبر مهاجمه بغداد بونجاح، الذي استقبل كرة من الجانب الأيمن، وسدد كرة قوية استقرت بين أحضان الحارس.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 31، انطلق فيجولي بالكرة قبل أن يطلق تسديدة صاروخية، ارتدت من أحضان الحارس، ووجدت المهاجم بونجاح في متابعتها مفتتحا باب التهديف.

المد الهجومي للمحاربين لم يتوقف، رغم محاولة الضيوف تعديل النتيجة، ليحرز فيجولي الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما وصلت كرة طويلة من محرز إليه، حولها برأسه إلى الشباك.

ومع مرور أقل من 10 دقائق على بدء الشوط الثاني، ترك القائد رياض محرز بصمته على أحداث اللقاء، بتسجيله الهدف الثالث، بعد نجاحه في اختراق الدفاع بسلسلة من المراوغات، قبل أن يضع الكرة فوق رأس الحارس.

وبعد فترة قصيرة من الهدوء، تمكن الفريق الضيف من توقيع هدف شرفي، عبر تينوتيندا كاديويري، في الدقيقة 80، إثر خطأ فادح من الدفاع.