شارك الموضوع
الوسوم
الدوري السعودي للمحترفين الشباب النصر 
مواضيع أخرى

تشكيلة ونتيجة مباراة الشباب والنصر ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين

01/11/2020     16:50     6116    Admin


مصدر الصورة وكالات: تشكيلة ونتيجة مباراة الشباب والنصر ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين

يستضيف نادي الشباب  السعودي نظيره النصر السعودي اليوم بتاريخ 01-11-2020 في تمام الساعة 07:50 مساء اليوم الأحد بتوقيت المملكة العربية، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، بقيادة الحكم Shukri Al Hanfosh، ضمن مباريات الفريقين في الجولة الثالثة من مباراة الذهاب بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي الشباب السعودي بقيادة المدرب بيدرو كايشينيا:
جايدرايوس ارلايوسكايس، محمد سالم، ايغور ليشنوفسكي، أحمد محمد شراحيلي، فواز علي خريص الصقور، الفريد ندياي، إيفر بانيجا، عبد الله الشامخ، كريستيان جوانكا، Fabio Martins، ماخيتي ديوب.

التشكيلة الاساسية لنادي النصر السعودي بقيادة المدرب روي فيتوريا:
براد جونز، أسامة يوسف الخلف، علي محمد لاجامي، عبدالإله علي العمري، جين سو كيم، بيتروس ماثيوس، مختار علي، غونزالو مارتينيز، علي صادق الحسن، يحيى الشهري، رائد عبدالله الغامدي.

فاز فريقه الشباب السعوديعلى النصر 2-1 في ديربي الرياض وسجل هدفي الشباب أحمد شراحيلي بضربة رأسية وبانيجا من ركلة جزاء في الدقيقتين 55 و90+6، فيما أحرز هدف النصر الوحيد أيمن يحيى بمهارة كبيرة بالدقيقة 61.

وبذلك رفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل، يحتل بها المركز الرابع بالتساوي مع الفتح والهلال والفيصلي، أما النصر فيواصل نتائجه السيئة في أسوأ انطلاقاته، إذ خسر اليوم للمرة الثالثة على التوالي محتلا المركز 14، بلا رصيد.

سيطر الهدوء على الفريقين في الدقائق الأولى، قبل أن تفك تسديدة الأرجنتيني بانيجا سكون المباراة في الدقيقة 8، لكن كرته اصطدمت بالمدافع عبد الإله العمري.

وبعد دقيقتين أضاع بيتروس فرصة التقدم للنصر، من تمريرة الوافد الجديد رائد الغامدي، لكن البرازيلي كان بطيئا، فخرج الحارس الشبابي آلارا لينقذ الموقف.

واعتمد الفريقان على التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها الدفاع والحارسين، ثم حاول النصر استلام زمام الأمور والضغط لكن دون جدوى.

وكاد الشباب أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 24، بعد عرضية متقنة من الجانب الأيمن تابعها فابيو مارتينيز بضربة رأسية قوية، لكن الحارس براد جونز تصدى لها.

تواصلت الخطورة الشبابية عبر الجانبين، من خلال تحركات عبد الله الشامخ والطريس، بينما رد النصر ببعض الهجمات التي صدها دفاع الشباب المتفاهم من خلال محمد سالم وليشنوفسكي.

وفي الدقيقة 39، أطلق ماخيتي ديوب تسديدة بيمناه قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس براد جونز أبعدها ببراعة، لينتهي الشوط سلبيا.

بدأ الشوط بهجمة نصراوية في الدقيقة 48، من عرضية رائد الغامدي الأرضية، التي تابعها جونزالو مارتينيز بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للشباب.

وأجرى بيدرو كايشينيا مدرب الشباب، تبديلا اضطراريا بخروج فواز الصقور للإصابة وزج باللاعب حسين القحطاني داخل الملعب.

وفي الدقيقة 55 فك الشباب شفرة شباك النصر، بتمريرة عرضية من فابيو مارتينيز، مهدها محمد سالم برأسه إلى أحمد شراحيلي الذي وجهها بضربة رأس دون تردد في مرمى براد جونز.

وفي الدقيقة 61، عدل النصر النتيجة سريعا من تمريرة جونزالو مارتينيز لأيمن يحيى المنطلق بسرعة من الجهة اليسرى، قبل أن يمر من الحارس بمهارة ويسددها بيمناه في الشباك.

وضغط الشباب من جديد وكاد أن يضيف محمد سالم الهدف الثاني من عرضية بانيجا بضربة رأسية قوية، لكن الحارس براد جونز تعامل معها كما يجب في الدقيقة 64.

بدا شغف الشباب واضحا في الدقائق المتبقية لتسجيل الثاني، فضغط بقوة، وكاد بانيجا أن يسجل لكن تسديدته علت العارضة، ثم كرر الأرجنتيني محاولاته من ضربة حرة نفذها باتقان تابعها أحمد شراحيلي الخالي من الرقابة برأسية غريبة، مهدرا فرصة محققة.

وفي الدقيقة 78، دخل الوافد الجديد نواف العابد بديلا لفابيو مارتينيز في صفوف الشباب.

وكاد جونزالو مارتينيز أن يسجل الهدف ثاني للنصر من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة بيسراه لكن حارس الشباب أبعدها ببراعة، قبل 7 دقائق على النهاية.

ودفع الشباب بالثنائي تركي العمار وعبد الله الحمدان بدلا من جوانكا وديوب لتنشيط الهجوم.

وأهدر جونزالو مارتينيز فرصة ذهبية للنصر في الدقيقة 88، حينما تلقى تمريرة متقنة من الصليهم لينفرد ويسدد بيسراه لكن الحارس أبعدها قبل أن ترتطم بالقائم الأيمن، وسط حسرة الأرجنتيني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للشباب، بعدما مرر بانيجا كرة تجاه الحمدان لينطلق ويعرقل من لاعب النصر، وتم التأكد منها عبر تقنية الفيديو.

نفذ بانيجا بمهارة ركلة الجزاء مسجلا الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 90+6، ليعمق الليوث جراح النصر بفوز قاتل 2-1.