شارك الموضوع
الوسوم
الدوري المصري الممتاز الأهلي 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة طلائع الجيش والأهلي في الدوري المصري الممتاز

31/10/2020     18:00     11048    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة طلائع الجيش والأهلي في الدوري المصري الممتاز

يستضيف طلائع الجيش المصري نظيره فريق الأهلي المصري اليوم بتاريخ 31-10-2020 في تمام الساعة 09:00 مساء اليوم السبت بتوقيت المملكة العربية بقيادة الحكم أمين محمد عمر، على ملعب استاد الاهلي، ضمن مباريات الفريقين في ذهاب مسابقة الدوري المصري من الإسبوع ال34، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي طلائع الجيش المصري بقيادة المدرب عبدالحميد بسيوني:
محمد بسام، احمد عبد الرحمن زولا، احمد سامى، خالد سطوحى، محمد ناصف، محمد أشرف توفيق، احمد سمير، مهند مصطفى لاشين، عمرو عماد، محمد شحاتة، عمرو جمال.

التشكيلة الاساسية لنادي الأهلي المصري بقيادة المدرب بيتسو موسيماني:
علي لطفي، عربي بدر مختار، أحمد فتحي، أيمن أشرف، محمود وحيد، محمد فخري، أليو ديانغ، جيرالدو، وليد سليمان، محمود كهربا، اليو بادجي.

انتهت المباراة بفوز فريق الأهلي المصري على طلائع الجيش بنتيجة 3-0 في ليلة التتويج بالدوري المصري الممتاز.

سجل ثلاثية الاهلي ، وليد سليمان وجيرالدو وكهربا ورفع الاهلي "بطل الدوري" رصيده إلى 89 بفارق 21 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني فيما يتوقف رصيد الطلائع عند 41 ويبقي في المركز الحادي عشر من مسابقة الدوري.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً ومن جملة جيدة بين  كهربا ووليد سليمان تسلم الأخير الكرة وراوغ دفاع الطلائع وسجل الكرة هدفاً في الدقيقة الأولى.

بعد الهدف نشط أداء الطلائع وحاول زيارة شباك على لطفي وأنقذ الصاعد عربي فرصة خطرة للطلائع وتواصل الفريقين في الأداء الهجومي لكن دون فاعلية هجومية على مرمى على لطفي حارس الاهلي ومحمد بسام حارس الطلائع.

عاد الاهلي للسيطرة على المبارة ونجح جيرالدو في تسجيل هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة جيدة من بادجي لعبها "لوب" من فوق محمد بسام ليُحرز الهدف الثاني للأحمر.

حاول الطلائع زيارة شباك الاهلي وقاد عمرو جمال هجمة قوية لكنه أصطدم بقوة بحارس الاهلي ليُشهر أمين عمر حكم المباراة بطاقة صفراء له للخشونة مع على لطفي ، قبل أن محمد ناصف لاعب الطلائع بطاقة صفراء للخشونة مع عربي بدر.

هدأت المباراة قليلاً وأنحصر اللعب وسط الملعب لتنعدم الخطورة على مرمى الفريقين قبل أن ينجح كهربا في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 36 من تسديدة قوية ويخلع كهربا قميصه ويحصل على بطاقة صفراء بعدما أظهر قميص يرتديه عليه صورة مؤمن زكريا نجم الأهلي الذي حضر اللقاء من الأستاد لإهداء درع الدوري للأهلي دعماً لمؤمن زكريا في محنته المرضية الحالية.

نشط الطلائع بعد هدف الأهلي الثالث لكن عربي بدر أنقذ فرصة أخرى للطلائع وألغى الحكم هدفاً سجله عمرو جمال بسبب التسلل بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

ويلعب الاهلي المباراة بتشكيل يضم  كلاً من: علي لطفي -عربي بدر - أحمد فتحي - أيمن أشرف - محمود وحيد - أليو ديانج - محمد فخري - وليد سليمان - جيرالدو دا كوستا  ، محمود "كهربا" وأليو بادجي ، ويتسلّم  الاهلي درع بطولة الدوري عقب مباراة الليلة.

ويشهد التشكيل غيابات بالجملة لعدة أسباب أبرزها الإجهاد والإصابات والإيقاف، حيث يغيب عن الأهلي كل من عمرو السولية وحمدي فتحي للأيقاف، فيما يغيب محمد الشناوي وعلى معلول وحسين الشحات للأصابة البسيطة لذا قرر الجهاز الفني الدفع بعدد من الوجوه الشابة في لقاء الليلة أمثال عربي بدر ومحمد فخري بعدما سبق وحسم الأهلي لقب الدوري مؤخرًا كما يظهر الليلة بعض البدلاء أمثال وليد سليمان وكهربا محمود وحيد وبادجي.

فيما يخوض الطلائع المباراة بتشكيل ، ضم كلاً من : محمد بسام، خالد سطوحة، أحمد سامي، محمد ناصف، أحمد زولا، عمرو السيسي، مهند لاشين، محمود أشرف "روقا"، محمد شحاتة، أحمد سمير وعمرو جمال.

جاءت إنطلاقة الشوط الثاني هادئة إلى حد ما وأنحصر اللعب وسط الملعب دون فاعلية هجومية على مرمى الفريقين وحاول وليد سليمان شن أكثر من هجمة للأهلي من ناحية الشمال ،  ورد الطلائع بهجمة خطرة قادها عمرو جمال لكن أيمن أشرف وأحمد فتحي تعاملا بشكل جيد مع فرصة عمرو جمال وأنقذا الموقف في الوقت المناسب.

وتناقل لاعبو الاهلي بشكل جيد في الدقيقة 58 وسدد كهربا كرة في شباك لكن لم يتم إحتساب الهدف بعدما سبق وخرجت الكرة خارج الملعب وتم إحتسابها ضربة ركنية للأحمر.

شارك صالح جمعة وأحمد الشيخ بدلاً من بادجي وجيرالدو ولعب صالح كرة خطرة من أول لمسة مرت بجوار القائم ، وشارك شادي رضوان في الدقائق العشرة الأخيرة من بدلاً من وليد سليمان وحاول الاهلي تسجيل دف رابع كما حاول الطلائع تسجيل هدف شرفي وأهدر ناصر منسي فرصة تسجيل هدف الطلائع الأول بعدما أنفرد بعلي لكفي لكنه سدد الكمرة بعيداً عن الشباك وشارك محمد هاني بدلاً من عربي كما شارك ياسر أبراهيم بدلاً من أحمد فتحي الذي خاض أخر لقاء له بقميص الأهلي حيث سيرحل لبيراميدز في الموسم المقبل بعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة.