شارك الموضوع
الوسوم
كأس خادم الحرمين الشريفين الهلال 
مواضيع أخرى

تشكيلة ونتيجة مباراة الهلال وأبها في نصف كأس خادم الحرمين الشريفين

27/10/2020     14:55     6016    Admin


مصدر الصورة وكالات: تشكيلة ونتيجة مباراة الهلال وأبها في نصف كأس خادم الحرمين الشريفين

يستضيف الهلال السعودي نظيره فريق أبها السعودي اليوم بتاريخ 27-10-2020 في تمام الساعة 05:55 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت المملكة العربية، على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ضمن مباريات الفريقين من المباراة المؤجلة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

نادي الهلال السعودي بقايدة رازفان لوسيسكو ونادي أبها السعودي بقايدة المدرب عبدالرزاق الشابي.

انتهت المباراة بفوز فريق الهلال السعودي على  ضيفه أبها السعودي بنتيجة هدفين دون رد، وسجل ثنائية فريق الهلال بشباك أبها، عن طريق سالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو بالدقيقتين 28 و45+1.

وبذلك يتأهل فريق الهلال حامل لقب الدوري على حساب أبها للمباراة النهائية لكأس الملك، وينتظر الفائز من قمة الأهلي والنصر التي ستلعب مساء اليوم بجدة.

دخل الهلال بضغط هجومي كبير، وكاد يسجل هدفا عبر نجمه السوري عمر خربين بعدما استلم كرة بمهارة كبيرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لترتطم بالعارضة وترتد لكاريلو الي سددها برعونة شديدة بجوار القائم الأيمن.

ورد أبها بضغط هجومي بحثا عن التسجيل ولكن الدفاع الهلالي كان قويا وتصدى لها.

وبالدقيقة 17، أطلق جيوفينكو تسديدة من ضربة حرة مباشرة ولكن حارس أبها أبعدها لتصل لياسر الشهراني الذي سدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

ووضح السيطرة الكبيرة على الكرة من قبل لاعبي الهلال، وسط تنظيم دفاعي مميز من أبها الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين بعد مرور 25 دقيقة.

قبل أن تحمل الدقيقة 28، هدفا أول للهلال بتسديدة يمينية غاية في الروعة من سالم الدوسري سكنت المقص الأيسر للحارس عبدالعالي المحمدي.

وتواصلت الهجمات الهلالية بحثا عن الهدف الثاني، ولكن التسرع وغياب الدقة أمام المرمى من خربين ورفاقه حال دول التسجيل.

وحاول فريق أبها هجوميا ولكن كراته انتهت عند الدفاع والحارس الهلالي عبدالله المعيوف.

وبالدقيقة 44، كاد أبها يضيف هدف التعادل بعدما وصلت كرة للاعب أمين عطوشي وسدد كرة قوية ولكن الحارس المعيوف تصدى لها.

قبل أن يضيف جيوفينكو الهدف الثاني للهلال بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد متابعة لتمريرة عرضية متقنة من سالم الدوسري، ليضعها الإيطالي بمهارة بشباك عبدالعالي المحمدي.

لينتهي الشوط الأول بتفوق الهلال أداء ونتيجة أمام أبها 2-0.

وعقب اطلاق صافرة النهاية، اشهر الحكم بطاقة صفراء للروماني رازفان لوشيسكو بسبب اعتراضه على قرارات الحكم الباراجوياني إيبر أكوينو، وسط غضب كبير من المدرب ومحاولة من سلمان الفرج لتهدئته.

واصل الهلال سيطرته الكبيرة على الكرة، وكاد يضيف هدف ثالث عبر ظهيره الأيمن محمد البريك ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

وبالدقيقة 55، أجرى المدرب التونسي عبدالرزاق تبديلا اضطراريا بخروج نجم أبها سعد بقير للإصابة، وعوضه داخل الملعب عبدالرحمن البركة، وكذلك استبدل ساري عمرو وزج باللاعب علي يعن الله.

وأطلق مهدي تاهرات وجودوين تسديدتين قويتين من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس الهلالي عبدالله المعيوف تعامل معهما كما يجب.

وزج المدرب لوشيسكو بالمهاجم بافيتمبي جوميز بديلا عن عمر خربين، وكذلك عاد سلمان الفرج بعد تعافيه من الإصابة وحل بديلا لكنو واستلم شارة قيادة الفريق الهلالي بالدقيقة 76.

وتعرض سلمان الفرج للإصابة، قبل أن يتم معالجته ويعود لأرضية الملعب.

وحاول الهلال تسجيل هدفا ثالثا عبر هجمات لجوميز وكاريلو ورفاقهم ولكن الدفاع والحارس عبدالعالي المحمدي، تصدوا للمحاولات ببسالة، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على أبها 2-0.