شارك الموضوع
الوسوم
دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند لاتسيو 
مواضيع أخرى

نتيجة وتشكيلة مباراة لاتسيو ضد بوروسيا دورتموند ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا

20/10/2020     19:00     18892    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيجة وتشكيلة مباراة لاتسيو ضد بوروسيا دورتموند ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق لاتسيو الايطالي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني اليوم بتاريخ 20-10-2020 في تمام الساعة 10:00 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت المملكة العربية بقيادة الحكم كليمن توربان، على ملعب الأوليمبيكو ضمن مباريات الفريقين في الجولة الأولى لدوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، تقام المباراة بحضور عدد محدود من الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي لاتسيو الايطالي بقايدة المدرب سيموني إنزاجي:
توماس ستراكوشا، باتريكيو غابارون، لويز فيليبي راموس، فرانشيسكو أتشيربي، أدام ماروسيتش، محمد فارس، خواكين كوريا، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لوكاس لييفا، لويس البيرتو، شيرو ايموبيلي.

التشكيلة الاساسية لنادي وروسيا دورتموند الألماني بقايدة المدرب لوسيان فافر:
ماروين هيتز، لوكاش بيشتشيك، ماتس هوميلس، رافائيل جوريرو، توماس مونيير، جادون سانشو، توماس ديلاني، جودي بيلينجهام، أكسيل فيتسل، ماركو رويس، إيرلينغ هالاند.

انتهت المباراة بفوز لاتسيو الإيطالي على ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند، بنتيجة 3-1، في افتتاح منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، سجل أهداف لاتسيو، تشيرو إيموبيلي ولويز فيليبي وأكبا أكبرو في الدقائق 6-23-76.

بينما أحرز إيرلينج هالاند هدف بوروسيا دورتموند الوحيد في الدقيقة 71.

وتصدر نسور العاصمة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، فيما تذيل أسود الفيستيفال الترتيب برصيد صفري.

ضغط لاتسيو على دفاع دورتموند منذ البداية، وهو ما أسفر عن خطأ فادح للاعبي الخط الخلفي، لتصل الكرة إلى خواكين كوريا، الذي مرر بدوره إلى إيموبيلي، ليودعها الأخير الشباك.

وهدد بوروسيا دورتموند مرمى لاتسيو بأول فرصة من ضربة رأسية، لكن الحارس توماس ستراكوشا حولها ببراعة إلى ركنية.

وكاد جودي بيلينجهام أن يعادل النتيجة للضيوف بعدما انطلق بالكرة وسدد أرضية زاحفة نحو مرمى لاتسيو، لكن ستراكوشا حرم دورتموند من الهدف بتصديه للكرة بقدمه.

وجاء الرد من الحارس مارفين هيتز بتصديه البارع لانفراد محقق من كوريا، لتتحول إلى ركنية، استغلها لاتسيو لتسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية للويز فيليبي، لمست رأس أحد لاعبي دورتموند واستقرت في الشباك.

وأهدر هالاند فرصة تقليص النتيجة لأسود الفيستيفال، بعدما وصلته عرضية أرضية من توماس مونييه، لكن تسديدته ذهبت بجوار القائم.

وحاول لويس ألبيرتو خداع حارس دورتموند بتسديد الكرة صوب المرمى مباشرة من ركلة ركنية، لكن هيتز كان يقظًا وتصدى للكرة ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 0-2.

مع بداية الشوط الثاني، دفع المدرب السويسري لوسيان فافر بالأمريكي الشاب جيوفاني رينا بدلًا من بيلينجهام، لتنشيط هجوم الفريق.

وهدد هالاند مرمى حارس لاتسيو بتسديدة قوية في الدقائق الأولى، لكن الأخير نجح في التصدي لها، وسط ضغط مكثف من الضيوف.

وانتظر دورتموند حتى انتصاف الشوط لهز شباك لاتسيو بهدف التقليص عن طريق هالاند، الذي قابل كرة عرضية بتسديدة صاروخية اخترقت مرمى ستراكوشا.

ولم يهنأ بوروسيا دورتموند بهدف تقليص النتيجة سوى لدقائق معدودة، إذ نجح لاتسيو في إضافة الهدف الثالث عبر أكبا أكبرو، الذي قابل عرضية إيموبيلي بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وكاد هالاند أن يزور الشباك مجددًا بعدما ارتقى لكرة عرضية، موجهًا ضربة رأسية متقنة، تصدى لها حارس أصحاب الأرض وحولها إلى ركنية، لتمر الدقائق بفوز لاتسيو 3-1.