شارك الموضوع
الوسوم
دوري أبطال أوروبا تشيلسي إشبيلية 
مواضيع أخرى

التشكيلة والنتيجة لمباراة تشيلسي وإشبيلية ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا

20/10/2020     19:00     34900    Admin


مصدر الصورة وكالات: التشكيلة والنتيجة لمباراة تشيلسي وإشبيلية ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره إشبيلية الإسباني اليوم بتاريخ 20-10-2020 في تمام الساعة 10:00 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت المملكة العربية بقيادة الحكم بدافيدي ماسا، على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الفريقين في الجولة الأولى لدوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، تقام المباراة بحضور عدد محدود من الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي تشيلسي الإنجليزي بقايدة المدرب فرانك لامبارد:
إدوارد ميندي، رييس جاميس، كورت زوما، تياجو سيلفا، بينجامين تشايلويل، نغولو كانتي، جورجينهو، ماسون مونت، كاي هافيرتز، كريستيان بوليسيتش، تيمو فيرنر.

التشكيلة الاساسية لنادي إشبيلية الإسباني بقايدة المدرب جولين لوبيتيجي:
ياسين بونو، سيرجي غوميز، دييغو كارلوس، خيسوس نافاز، ماركوس أكونيا، نيمانيا غوديل، فرناندو ريجس، ايفان راكيتيتش، لوكاس أوكامبوس، خيسوس فيرنانديز سوسو، لوك دي يونج.

انتهت اللقاء بالتعادل السلبي بين فريق تشيلسي الانجليزي وضيفه فريق اشبيلية الاسباني 0-0.

كان اشبيلية الأكثر جرأة في ربع الساعة الأول، لكنه لم يتمكن من تشكيل الخطورة التي كان يتمناها، في وقت تاهت في ألعاب تشيلسي، نتيجة لافتقاد ثلاثي الهجوم للمساندة.

أول فرصة خطيرة في المباراة جاءت في الدقيقة 18، عندما نفذ سوسو ركلة حرة، تابعها جوديلي برأسه لترتد من زوما قبل أن يبعد الحارس إدوارد مندي خطرها.

لم يتحسن شيئا مع مرور الوقت، في ظل سيطرة اشبيلية على المجريات دون تهديد المرمى فعليا، في وقت اعتمد فيه تشيلسي على مشاكسات فيرنر الذي كان بمثابة شعلة النشاط الوحيدة في فريقه.

وأخيرا، ظهرت خطورة تشيلسي في الدقيقة 31، عندما استقبل فيرنر عرضية منخفضة من جيمس، قبل أن يسددها وينقذها الحارس المغربي ياسين بونو ببراعة.

وأرغمت الإصابة سيرجي جوميز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه خوان جوردان، وتواصلت سيطرة اشبيلية النسبية، وارتقى سوسو لعرضية أكونا لكن رأسيته مرت بجانب المرمى في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تصدى مندي لتسديدة أوكامبوس من حدود منطقة الجزاء، ورد تشيلسي بعدها بلحظات عندما وصلت عرضية بوليسيتش المرتدة من الدفاع إلى فيرنر الذي فشل في تسديدا نحو المرمى من وضع مريح.

بدأ تشيلسي الشوط الثاني مهاجما، وسيطر الحارس بونو على رأسية زوما إثر ركنية نفذها تشيلويل في الدقيقة 48.

ومرة أخرى، تمكن الحارس المغربي من حرمان فيرنر من التسجيل عندما تصدى لمحاولته من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56، ثم أحكم سيطرته على رأسية تشيلويل إثر عرضية من مونت في الدقيقة 59.

ودخل حكيم زياش إلى تشكيلة تشيلسي مكان مونت، وتبعه ماتيو كوفاسيتش الذي شارك مكان جورجينيو، وتابع البديل جوردان من لمسة واحدة ركنية راكينيتش، لتهز الكرة الشباك العلوية الخارجية لمرمى تشيلسي في الدقيقة 67.

وحال جيمس دون تمكن دي يونج من وضع الكرة في الشباك بالدقيقة 73، وأجرى اشبيلية تبديلا مزدوجا دخل على اثره يوسف النصيري وفرانكو فاسكيز مكان دي يونج وراكيتيتش.

وحاول الفريقان الضغط من أجل تسجيل هدف السبق في الدقائق العشر الأخيرة، لكنهما افتقادا للفاعلية واللمسة قبل الأخيرة، وأجرى تشيلسي تبديلا متأخرا دخل من خلاله تامي أبراهام مكان فيرنر دون فائدة.