شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الإنجليزي ليفربول إيفرتون 
مواضيع أخرى

تفاصيل أحداث المباراة أول بأول بين إيفرتون وليفربول في الدوري الإنجليزي

17/10/2020     11:30     126091    Admin


مصدر الصورة وكالات: تفاصيل أحداث المباراة أول بأول بين إيفرتون وليفربول في الدوري الإنجليزي

تقام مباراة نادي إيفرتون وليفربول اليوم بتاريخ 17-10-2020 ضمن مباريات الدوري الإنجليزي من الأسبوع الخامس في مباراة الذهاب، حيث ستقام المباراة على ملعب جوديسون بارك  وتقام المباراة في تمام الساعة 03:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة الحكم مايكل أوليفير، تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي إيفرتون بقايدة المدرب كارلو أنشيلوتي:
جوردان بيكفورد، شيموس كولمان، ياري مينا، مايكل كين، لوكاس دينى، عبدالله دوكوري، آلان، اندريه غوميز، جيمس رودريغيز، دومينيك كالفيرت ليوين، ريشارليسون.

التشكيلة الاساسية لنادي ليفربول بقايدة المدرب يورجن كلوب:
أدريان كاستيو، ترينت الكسندر ارنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان ديك، أندرو روبرتسون، فابيو هينريكي، جوردان هندرسون، تياجو ألكانتارا، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، ساديو ماني.

دومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون قد يصبح أول لاعب للفريق ينجح في التسجيل في أول خمس مباريات بالبطولة منذ تومي لاوتن موسم 1938/1939.

في أخر 3 مواجهات بين الفريقين على أرضية ملعب الجوديسون بارك إنتهت بنتيجة التعادل السلبي 0-0. لم يحدث تاريخيا في الدوري الإنجليزي أن انتهت 4 مواجهات متتالية بنتيجة التعادل السلبي.

ومحمد صلاح أصبح على بعد هدف وحيد فقط من الوصول للهدف رقم 100 ليكون اللاعب رقم 17 وصولا لهذا الرقم لليفربول في جميع المنافسات وفي حال تسجيله في مباراة اليوم، سيصبح محمد صلاح ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى الهدف رقم 100 (159 مباراة) بعد كلا من روجر هانت (144 مباراة) وجاك باركنسون (153 مباراة).

بداية المباراة.

الدقيقة ال2 بداية حذرة من لاعبي إيفرتون في أولى دقائق في المباراة.

الدقيقة ال3 جووول و هدف أول لصالح ليفربول عن طريق ساديو ماني، هجمة منظمة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها أندرو روبيرتسون بإختراق لمنطقة جزاء إيفرتون من جهة اليسار أتبعه بعرضية ارضية استقبلها ساديو ماني من أمام المرمى بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

الدقيقة ال5 ركلة ركنية أولى لليفربول على يمين مرمى إيفرتون، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى مناطق وسط الملعب.

الدقيقة ال6 توقف المباراة لإصابة فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول.

الدقيقة ال8 خروج فيرجيل فان دايك لاستئناف العلاج خارج أرضية الملعب، الكرة بحوزة لاعبي إيفرتون في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

الدقيقة ال9 محاولات من لاعبي إيفرتون لتنظيم الصفوف بشكل سريع بعد صدمة الهدف المبكر للغاية من لاعبي ليفربول.

الدقيقة ال11 التبديل الأول لليفربول "إضطراريا" بدخول جو جوميز وخروج فيرجيل فان دايك.

الدقيقة ال13 محاولة هجومية لليفربول عن طريق أندرو روبيرتسون من الجبهة اليسرى بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها روبيرتو فيرمينو برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد عن مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

الدقيقة ال17 تسديدة عن طريق دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم المدافع جو جوميز ووصلت سهلة للحارس أدريان.

الدقيقة ال18 خطأ لصالح ليفربول في وسط الملعب من جهة اليسار نتيجة لمسة يد على ريتشارليسون.

الدقيقة ال19 تسديدة قوية عن طريق دومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون من داخل يسار منطقة جزاء ليفربول تصدى لها الحارس أدريان وتمكن من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة ال19 جووول التعادل لإيفرتون عن طريق مايكل كين، ركلة ركنية لإيفرتون على يسار مرمى ليفربول، نفذها خاميس رودريجيز بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها المدافع المتقدم مايكل كين برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

الدقيقة ال23 خطأ لصالح ليفربول في مكان جيد جدا بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى تماما.

الدقيقة ال25 جوردان بيكفورد حارس إيفرتون أنقذ مرمه من هدف محقق بعد تنفيذ محكم من ترينت ارنولد للركلة الحرة المباشرة بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى تصدى لها الحارس ببراعة أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة ال26 ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى إيفرتون، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

الدقيقة ال27 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب.

الدقيقة ال28 خطأ لصالح ليفربول في وسط الملعب ضد آلان.

الدقيقة ال29 ضغط متقدم من لاعبي ليفربول على دفاعات إيفرتون في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

الدقيقة ال30 مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول والنتيجة هي التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لهدف وتوقف المباراة لإصابة شايموس كوليمان مدافع إيفرتون.

الدقيقة ال32 التبديل الأول لإيفرتون "إضطراريا" بدخول بن جودفري وخروج شايموس كوليمان.

الدقيقة ال33 تسديدة قوية عن طريق تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

الدقيقة ال35 محاولة هجومية خطيرة لليفربول من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية انتهت بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ساديو ماني من أمام المرمى بتسديدة مباشرة مرت قريبة إلى جوار القائم الأيسر.

الدقيقة ال36 خطا لصالح إيفرتون في وسط الملعب من جهة اليمين ضد أندرو روبيرتسون.

الدقيقة ال37 كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب وهدوء نسبي في نسق المباراة مع إنحصار الكرة بشكل كامل في وسط الملعب.

الدقيقة ال40 تسلل على أندري جوميش لاعب إيفرتون نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي ليفربول.

الدقيقة ال43 تسديدة قوية عن طريق ريتشارليسون لاعب إيفرتون من على حدود منطقة جزاء ليفربول مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة على الحارس أدريان.

الدقيقة ال44 أخر الدقائق في زمن الشوط الأول من المباراة.

الدقيقة ال45 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب خاميس رودريجيز لاعب إيفرتون نتيجة عرقلة متعمدة لساديو ماني على حدود منطقة الجزاء.

الحكم يضيف 4 دقائق وقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الأول.

الدقيقة ال45+2 رمية تماس لصالح إيفرتون على يمين منطقة جزاء ليفربول.

الدقيقة ال45+4 ركلة ركنية لإيفرتون على يمين مرمى ليفربول، نفذها خاميس رودريجيز بعرضية إلى داخل منطقة الجزاءلكن حكم المباراة تدخل سريعا بإحتساب ركلة مرمى لصالح الضيوف بعد أن عبرت الكرة حدود الملعب.

نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1-1 والان استراحة ما بين الشوطين.

بداية الشوط الثاني

الدقيقة ال47 تسديدة خطيرة عن طريق جوردان هندرسون لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للمرمى.

الدقيقة ال48 ضغط هجومي مكثف من لاعبي ليفربول على دفاعات إيفرتون في أولى دقائق الشوط الثاني.

الدقيقة ال49 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب.

الدقيقة ال50 محاولة هجومية لإيفرتون بانطلاقة للوكاس دين على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب من تحت أقدام المهاجم دومينيك كالفيرت ليوين أمام المرمى تماما قبل أن تصل بالنهاية لأحضان الحارس أدريان.

الدقيقة ال51 رمية تماس لصالح إيفرتون في وسط الملعب من جهة اليسار.

الدقيقة ال52 محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على الكرة في مناطق وسط الملعب بشكل مبكر.

الدقيقة ال53 توقف المباراة لإصابة أندرو روبيرتسون لاعب ليفربول وآلان لاعب إيفرتون بعد إصطدام بين اللاعبين.

الدقيقة ال54 لا تزال المباراة متوقفة لإصابة أندرو روبيرتسون لاعب ليفربول.

الدقيقة ال56 استئناف المباراة من جديد، الكرة بحوزة لاعبي إيفرتون في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

الدقيقة ال57 كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

الدقيقة ال58 انطلاقة سريعة من أندرو روبيرتسون لاعب ليفربول على الجبهة اليسرى في محاولة لبناء هجمة مرتدة سريعة لكنه فقد السيطرة على الكرة بشكل غريب لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

الدقيقة ال59 هدف محقق ضائع لإيفرتون بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق خاميس رودريجيز إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ريتشارليسون برأسية قوية إرتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس أدريان.

الدقيقة ال60 ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الثاني ولا تزال النتيجة هي التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لهدف.

الدقيقة ال61 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى إيفرتون، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دومينيك كالفيرت ليوين من أمام المرمى إلى رمية تماس.

الدقيقة ال63 رمية تماس لصالح إيفرتون في وسط الملعب من جهة اليمين.

الدقيقة ال64 تسديدة يسارية رائعة عن طريق خاميس رودريجيز لاعب إيفرتون من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أدريان ونجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

الدقيقة ال65 محاولة هجومية جديدة لإيفرتون عن طريق خاميس رودريجيز بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بشكل بعيد عن مرمى الحارس أدريان ودون أي خطورة تذكر.

الدقيقة ال66 تسلل على دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي ليفربول.

الدقيقة ال67 بطاقة صفراء من نصيب ساديو ماني لاعب ليفربول نتيجة تدخل خطر على لوكاس دين لاعب إيفرتون.

الدقيقة ال68 رمية تماس لصالح إيفرتون في وسط الملعب من جهة اليمين.

الدقيقة ال69 بطاقة صفراء من نصيب أندري جوميش لاعب إيفرتون نتيجة عرقلة متعمدة لفابينيو لاعب ليفربول.

الدقيقة ال70 رمية تماس لصالح ليفربول على يسار منطقة جزاء إيفرتون.

الدقيقة ال72 هدف جووول ثان لليفربولعن طريق محمد صلاح، انطلاقة سريعة من جوردان هندرسون على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها المدافع ييري مينا بشكل غريب أدى إلى تهيئة الكرة أمام اقدام محمد صلاح الذي لم يتوانى في تسديد كرة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

الدقيقة ال73 التبديل الثاني لإيفرتون، بدخول جيلفي سيجوردسون وخروج أندري جوميش.

الدقيقة ال74 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي إيفرتون في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

الدقيقة ال75 ربع ساعة أخيرة متبقية من زمن الشوط الثاني للمباراة والنتيجة أصبحت تقدم ليفربول على حساب إيفرتون بهدف مقابل لاشئ.

الدقيقة ال77 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى إيفرتون، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها جويل ماتيب برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس جوردان بيكفورد في التصدي وإنقاذ مرماه.

الدقيقة ال78 التبديل الثاني لليفربول بدخول ديوجو جوتا وخروج روبيرتو فيرمينو.

الدقيقة ال78 التبديل الثالث والأخير لإيفرتون بدخولأليكس إيوبي وخروج عبدولاي دوكوري.

الدقيقة ال79 تسديدة قوية عن طريق محمد صلاح لاعب ليفربول من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد وأبعد الخطورة عن مرماه.

الدقيقة ال80 خطأ لصالح ليفربول في وسط الملعب من جهة اليمين.

الدقيقة ال81 هدف جووول ثان لإيفرتون عن طريق دومينيك كالفيرت ليوين، عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق لوكاس دين إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها دومينيك كالفيرت ليوين أعلى كل مدافعي ليفربول وسدد رأسية قوية في أقصى الزاوية اليمنى لشباك الحارس أدريان.

الدقيقة ال85 بطاقة صفراء من نصيب فابينيو لاعب ليفربول نتيجة تدخل قوي على قدم خاميس رودريجيز لاعب إيفرتون.

الدقيقة ال87 خطأ لصالح ليفربول في مكان جيد على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء إيفرتون ضد ييري مينا وتنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق ترينت ارنولد بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى القائم الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

الدقيقة ال89 بطاقة حمراء وطرد لريتشارليسون لاعب إيفرتون نتيجة تدخل عنيف للغاية على قدم تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول.

الحكم يضيف دقائق وقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الثاني.

الدقيقة ال90+1 التبديل الثالث والأخير لليفربول بدخول جورجينيو فينالدوم وخروج فابينيو.

الدقيقة ال90+2 جووول ثالث لليفربول عن طريق جوردان هندرسون، هجمة منظمة من لاعبي ليفربول انتهت بعرضية أرضية عن طريق ساديو ماني من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جوردان هندرسون بتسديدة مباشرة سكنت شباك الحارس جوردان بيكفورد.

وبعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة ألغى الهدف بداعي وجود ساديو ماني في موقف تسلل.

الدقيقة ال90+5 خطأ لصالح إيفرتون على يسار منطقة جزاء ليفربول ضد أندرو روبيرتسون وتنفيذ الركلة الحرة المباشرة لإيفرتون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كالفيرت ليوين برأسية ضعيفة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس أدريان.

انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقن.