شارك الموضوع
الوسوم
دوري الأمم الأوروبية إنجلترا بلجيكا 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة منتخب إنجلترا ومنتخب بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

11/10/2020     16:00     33612    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة منتخب إنجلترا ومنتخب بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

تقام مباراة منتخب إنجلترا ومنتخب بلجيكا اليوم بتاريخ 11-10-2020 في دوري الأمم الأوروبية من الجولة الثالة المجموعة A2، حيث ستقام المباراة على ملعب ويمبلي وتقام المباراة في تمام الساعة 07:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة الحكم توبياس ستيلر، تقام المباراة بحضور عدد محدود من الجمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

تشكيلة منتخب إنجلترا بقايدة المدرب غاريث ساوثغيت:
جوردان بيكفورد، ترينت الكسندر ارنولد، كايل والكر، هاري ماغوير، كيران تريبير، ماسون مونت، ديكلان رايس، جوردان هندرسون، إيريك داير، دومينيك كالفيرت ليوين، ماركوس راشفورد.

تشكيلة منتخب بلجيكا بقايدة المدرب روبيرتو مارتينيز:
سيمون مينيوليه، توبي الديرفيريلد، جايسون دينايير، ديدريك بوياتا، تيموتي كاستاني، توماس مونيير، أكسيل فيتسل، يوري تيليمانس، كيفين دي بروين، يانيك فيريرا كاراسكو، روميلو لوكاكو.

انتهت المباراة بفوز المنتخب الإنجليزي على ضيفه المنتخب البلجيكي بنتيحة 2-1 ليتصدر المجموعة الثانية.

وسجل ماركوس راشفورد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء وماسون مونت في الدقيقة 64 هدفي إنجلترا، بعدما تقدمت بلجيكا بواسطة روميلو لوكاكو من ركلة جزاء في الدقيقة 16.

وبهذا الفوز، ثأرت إنجلترا من بلجيكا التي تغلبت عليها مرتين في مونديال 2018، وانتزعت منها المركز الثالث.

ورفع منتخب الأسود الثلاثة رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 6 للشياطين الحمر، أصحاب المركز الثاني، علما بأن المجموعة تضم أيضا الدنمارك وأيسلندا، اللتين تلتقيان لاحقا اليوم الأحد.

وسنحت أول فرصة في اللقاء بالدقيقة التاسعة، عندما رفع كاستاني الكرة على رأس لوكاكو، الذي سددها بعيدا عن المرمى الإنجليزي.  

وألغى الحكم هدفا للمنتخب البلجيكي، سجله كاراسكو في الدقيقة 11، بحجة وجود تسلل.

لكن الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح بلجيكا، بعد إعاقة لوكاكو من قبل داير داخل المنطقة، ونفذها مهاجم إنتر ميلان بنجاح، في الدقيقة 16.

 وتألق بيكفورد في إنقاذ إنجلترا من هدف ثان في الدقيقة 19، عندما تصدى على دفعتين لتسديدة من دي بروين، وبعدها بدقيقة واحدة وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى مونييه الذي سدد بجانب القائم الأيمن.

ومرت الدقائق التالية هادئة وسط عقم هجومي إنجليزي، حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب المضيف، بعد تعرض هندرسون للمسك من قبل مونييه، وانبرى راشفورد لتسديد الركلة بنجاح محققا التعادل في الدقيقة 39.

وسنحت للمنتخب البلجيكي فرصة لاستعادة التقدم في الدقيقة 43، عندما مرر لوكاكو كرة ماكرة إلى كاراسكو الذي ضل طريق المرمة في منطقة الست ياردات.
 
وأوشك المنتخب الإنجليزي على التقدم بالنتيجة في الدقيقة 48، عندما هيأ راشفورد إلى كالفرت لوين الذي سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وواصل المنتخب تحسنه في الأداء بالشوط الثاني، وسجل هدفا ثانيا في الدقيق 64، عندما مرر تريبير الكرة إلى مونت الذي سددها لترتد من قدم المدافع ألديرفيريلد وتخدع الحارس سيمون مينيوليه لتتهادى في الشباك.

وحاول المنتخب البلجيكي معادلة النتيجة سريعا، فمرر دي بورين كرة مميزة لحق بها كاراسكو وانفرد بالحارس قبل أن يسدد بجوار المرمى في في الدقيقة 72.

وكاد البديل هاري كين يدون اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 82، عندما ارتقى برأسه لركنية دون وجود رقابة، ليسدد بجانب القائم البعيد.

وأهدر المنتخب الإنجليزي فرصة جديدة في الدقيقة 85، عندما تبادل راشفورد الكرة مع رايس، قبل أن يجتاز المدافع ديناير ويسدد من موقف مريح فوق المرمى.