شارك الموضوع
الوسوم
دوري أبطال آسيا السد 
مواضيع أخرى

أحداث و تفاصيل مباراة بیرسبولیس الإيراني والسد القطري في دوري أبطال آسيا

27/09/2020     13:40     20778    Admin


مصدر الصورة وكالات: أحداث و تفاصيل مباراة بیرسبولیس الإيراني والسد القطري في دوري أبطال آسيا

تقام مباراة نادي برسيبوليس الإيران والسد القطري اليوم بتاريخ 27-09-2020 ضمن مباريات دوري أبطال آسيا في دور ال16، حيث ستقام المباراة على استاد المدينة التعليمية وتقام المباراة في تمام الساعة 04:40 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة حكم المباراة كو هيونج جين، تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي برسيبوليس الإيران بقايدة المدرب يحيى غلمحمدي:
حامد لك، سيامك نعمتي، حسين كناني، شجاع خليل زادهع، سعيد أغاي، احمد نور الله، ميلاد سارلاك، بشار رسن بنيان، وحيد أميري، احسان بهلوان، عيسى الكسير.

التشكيلة الاساسية لنادي السد القطري بقايدة المدرب تشافي هيرنانديز:
سعد عبدالله الشيب الدوسري، بيدرو ميغيل، بوعلام خوخي، طارق سلمان، عبدالكريم حسن، جويليرمي دوس سانتوس، محمد وعد البياتي، تي هي نام، سانتي كازورلا، أكرم حسن عفيف، بغداد بونجاح.

انتهت المباراة بخسارة السد ليودع السد القطري بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما خسر أمام بيرسبوليس الإيراني، بنتيجة 1-0، أحرز عيسى الكسير، هدف بيرسبوليس الوحيد في الدقيقة 88، ليغتال أحلام السد، ويقود الفريق الإيراني للدور ربع النهائي.

جاءت بداية المباراة حذرة لحد كبير من قبل الفريقين، وظهرت عليهما ملامح الحذر الشديد، كما غابت الفاعلية الهجومية على كلا المرميين خلال الدقائق العشر الأولى.

وبدأت الخطورة في الظهور لصالح السد بعد ربع ساعة، عندما استغل الإسباني سانتي كازورلا، عرضية من لاعب الوسط جيليرمي من الجانب الأيمن وصوب كرة قوية أبعدها حارس بيرسبوليس بصعوبة على مرتين.

بعدها عاد الحرص الزائد من لاعبي الفريقين والكثافة العددية في منطقة منتصف الملعب، باستثناء بعض المحاولات القليلة من قبل السد، منها عندما لعب البرازيلي جيليرمي ضربة ركنية حاول بونجاح الوصول لها ولكن دفاع بيرسبوليس كان لها بالمرصاد.

وبمرور الوقت، ظلت الكرة محصورة في وسط الملعب دون هجمات خطيرة على المرميين، وإن كان السد بقى الأنشط والأكثر استحواذاً.

وكانت هناك بعض المحاولات عن طريق أكرم عفيف الذي لعب في الجانب الأيمن، لتعويض خروج الهيدوس من التشكيلة الأساسية لصالح محمد وفا، الذي دعم وسط الملعب، ولكن محاولات أكرم لم تكن فعالة، خاصة في ظل التكتل الدفاعي الكبير من جانب بيرسبوليس.

وحاول السد الوصول للشباك عبر التسديدات من خارج المنطقة لفك تكتل بيرسبوليس، وسدد محمد وفا قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول لكن الكرة علت العارضة، في المقابل رد بيرسبوليس بعرضية قابلها عيسى الكاسير برأسه لكن إلى يد حارس السد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

لم يختلف الوضع كثيراً في بدايات الشوط الثاني، عما انتهت عليه الأمور في الشوط الأول، وظل الحذر سيد الموقف في أغلب الفترات، وانحصرت الكرة في وسط الملعب في الكثير من أوقات هذا الشوط.

ودفع الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، بلاعبه الدولي حسن الهيدوس بدلاً من محمد وفا، في محاولة لحسم الأمور والاعتماد على خبرة الهيدوس قائد الفريق.

وحاول الفريق الايراني أكثر من مرة، وكانت أخطر محاولاته عندمات حرمت عارضة السد بيرسبوليس من هدف مؤكد، حين انطلق وحيد أمير من الجهة اليمني ومرر عرضية قابلها بشار قوية ارتطمت بالعارضة.

ووسط حالة من الهدوء النسبي ومع اقتناع الجميع أن المباراة في طريقها للوقت الإضافي، سجل بيرسبوليس هدفاً قاتلاً في الدقيقة 88، عن طريق عيسى الكسير، الذي استقبل ركلة ركنية برأسه محرزاً هدف التأهل.

وحاول السد بعد الهدف لكن الوقت لم يسعفه لتحقيق التعادل، ليودع الفريق القطري البطولة المقامة على أرضه وبين جماهيره.