شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الإنجليزي أرسنال وست هام يونايتد 
مواضيع أخرى

نتيجة وتشكيلة مباراة أرسنال ضد وست هام يونايتد ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.

19/09/2020     19:00     35551    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيجة وتشكيلة مباراة أرسنال ضد وست هام يونايتد ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.

تقام مباراة نادي أرسنال و نادي وست هام يونايتد اليوم بتاريخ 19-09-2020 ضمن مباريات الدوري الإنجليزي من الاسبوع الثاني، حيث ستقام المباراة على إستاد الإمارات وتقام المباراة في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة حكم المباراة مايكل أوليفير، تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي أرسنال بقايدة المدرب ميكل أرتيتا:
بيرند لينو، روب هولدينق، غابرييل ماجاليس، سياد كولاسيناك، هيكتور بيليرين، داني سيبايوس، جرانيت تشاكا، بوكايو ساكا، ويليان بورخيس دا سيلفا، الكسندر لاكازيت، بيير-إيميريك أوباميانغ.

التشكيلة الاساسية لنادي وست هام يونايتد بقايدة المدرب ديفيد مويس:
لوكاس فابيانسكي، ريان فريدريكس، عيسى ديوب، أنجيلو أوغبونا، آرون كريسويل، ارثر ماسوكو، جارود بوين، توماس سوسيك، ديكلان رايس، بابلو فورنالس، ميشيل أنطونيو.

انتهت المباراة بفوز أرسنال على وست هام يونايتد بنتيجة 2-1 ويعتبر هذا الفوز الثاني على التوالي منذ انطلاقة مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل ألكسندر لاكازيت 25 وإيدي نكيتياه 85 هدفي أرسنال، فيما أحرز ميكاييل أنتونيو هدف وست هام 45.
 
ورفع أرسنال رصيده إلى 6 نقاط من أول مباراتين، ليصبح ثالث فريق يحقق انتصارين متتاليين بعد إيفرتون وكريستال بالاس، فيما بقي رصيد وست هام خاليا من النقاط في المسابقة.
 
وأجرى مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، 3 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي فازت على فولهام 3-0 في الجولة الأولى، فشارك كل من داني سيبايوس وبوكايو ساكا مكان محمد النني وأينسلي مايتلاند نايلز، فيما تقرر إشراك سياد كولاسيناتش في وقت متأخر، بعدما تعرض كيران تيرني للإصابة خلال عملية الإحماء.

واعتمد أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، فوقف روب هولدينج إلى جانب جابرييل ماجالهاييس في عمق الدفاع بإسناد من كولاسيناتش وهكتور بيليرين على الطرفين، ولعب جرانيت تشاكا دور لاعب الارتكاز بمساعدة من سيبايوس، فيما تمركز الثلاثي ويليان وساكا وبيير إيميريك أوباميانج، خلف رأس الحربة لاكازيت.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس إلى طريقة اللعب 5-4-1، حيث نكون الخط الخلفي من الخماسي رايان فريدريكس وعيسى ديوب وأنجيلو أوجبونا وأرون كريسويل وأرثر ماسواكا، وتواجد جارود بووين وبابلو فورنالس على الجناحين، فيما تمركز ديكلان رايس وتوماس سوتشيط في وشسط الملعب، مقابل وقوف أنتونيو كمهاجم صريح.

وأنقذ حارس أرسنال بيرند لينو مرماه من هدف محقق في الدقيقة الخامسة، عندما تصدر لرأسية من أوجبونا هيأها له رايس.
 
وارتدت تسديدة رايس من سيبايوس لتخرج إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة السابعة، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء للفريق الضيف بالدقيقة 15، بعد لعبة مشتركة بين بووين وماجالهاييس.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 25، عندما كسر أوباميانج مصيدة التسلل من الناحية اليسرى، قبل أن يرفع كرة عرضية على رأس لاكازيت الذي غرسها بقوة في الشباك.
 
واقتحم ساكا منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية نحو المدرجات الخالية في الدقيقة 30، وفرض رسنال فيما بعد سيطرته على أجواء اللقاء، لكن دون تشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى ضيفه.

هذا الأمر استغله وست هام على النحو الأمثل، حيث تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، عندما حصل بووين على الكرة من الناحية اليمنى، ليمرر إلى فريدريكس الذي أرسلها أمام المرمى، ليتمكن أنتونيو من متابعتها في الشباك قبل أن يصل إليها هولدينج.  
 
بحث أرسنال مع بداية الشوط الثاني عن استعادة تقدمه، وأؤسل سيبايوس كرة إلى أباميانج الذي تقدم بها قبل أن يمررها إلى ساكا، لكن تسديدة الأخير ارتدت من المدافع ديوب في الدقيقة 47.وأهدر وست هام فرصة خرافية للتسجيل في الدقيقة 53، عندما وصلت عرضية ماسواكا إلى أنتونيو على بعد ست ياردات من المرمى، لكن لينو سيطر على محاولة الأخير الضعيفة.
 
انتقلت الأفضلية إلى وست هام بعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني، رفم دخول نيكولاس بيبي بدلا من ويليان في تشكيلة أرسنال.

وأهدر وست هام فرصة خرافية للتسجيل في الدقيقة 53، عندما وصلت عرضية ماسواكا إلى أنتونيو على بعد ست ياردات من المرمى، لكن لينو سيطر على محاولة الأخير الضعيفة.
 
انتقلت الأفضلية إلى وست هام بعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني، رفم دخول نيكولاس بيبي بدلا من ويليان في تشكيلة أرسنال.

ونابت العارضة عن الحارس لينو في التصدي لرأسية أنتونيو في الدقيقة 67، وبعدها بدقيقة واحدة سقطت الكرة من بين يدي الحارس الألماني لتذهب إلى بووين الذي سددها مباشرة لكنها ارتدت من أقدام المدافعين. 

ودخل المهاجم إيدي نكيتياه مكان لاكازيت، فتمكن من إحراز هدف الفوز الثمين في الدقيقة 85، إثر هجمة مرتدة وضع له من خلالها سيبايوس الكرة على طبق ذهبي أمام المرمى الخالي ليودعها الشباك، لينفض اللاعبان عن نفسيهما غبار شجارهما قبل انطلاق المباراة الأولى أمام فولهام.