شارك الموضوع
الوسوم
الدوري المصري الممتاز الزمالك 
مواضيع أخرى

تشكيلة ونتيجة مباراة سموحة و الزمالك ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

10/09/2020     18:30     8687    Admin


مصدر الصورة وكالات: تشكيلة ونتيجة مباراة سموحة  و الزمالك ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

تقام اليوم 10-09-2020 مباراة سموحة و الزمالك الجيش ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز الجولة 26 ,حيث ستقام المباراة على استاد برج العرب في تمام الساعة 09:30 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة حكم المباراة محمود البنا و تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري.

التشكيلة الأساسية لنادي سموحة
المدرب احمد سامى
الرقم اللاعب المركز
1 الهاني سليمان حارس
22 شريف رضا دفاع
4 رجب نبيل دفاع
23 محمد كوفي دفاع
16 محمد الترهوني دفاع
20 احمد جمال وسط
17 محمود عبد الحليم وسط
19 ديريك نسيبامبي وسط
8 ناصر ماهر وسط
27 محمد طلعت وسط
18 حسام حسن  هجوم
     
الإحتياط لنادي سموحة
الرقم اللاعب المركز
26 السيد فريد دفاع
14 احمد حمص وسط
2 محمود معاذ دفاع
28 عمر صلاح حارس
12 محمد نادى دفاع
9 Ahmed Mekky هجوم
15 ادي نجوي امومو هجوم
13 كريم يحيى دفاع
6 يوسف ديوب وسط
     
التشكيلة الأساسية لنادي الزمالك
المدرب باتريس كارتيرون
الرقم اللاعب المركز
1 محمد أبو جبل حارس
26 امام عاشور دفاع
5 محمد عبد الغنى دفاع
28 محمود حمدي دفاع
22 عبد الله جمعة دفاع
3 طارق حامد وسط
23 اسلام جابر وسط
14 مصطفى فتحي وسط
11 يوسف إبراهيم أوباما وسط
30 كابونجو كاسونجو  وسط
37 اسامة فيصل هجوم
     
الإحتياط لنادي الزمالك
الرقم اللاعب المركز
16 محمود جنش حارس
18 كريم بامبو وسط
9 عمر السعيد هجوم
27 محمد أوناجم هجوم
15 مصطفى محمد هجوم
8 محمد عنتر وسط
36 حسام عبد المجيد دفاع
43 حسام اشرف وسط
51 Yassin Marei دفاع
     

تعادل سموحة والزمالك بنتيجة 3-3  في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن مباريات الجولة الـ 26 للدورى، بهذه النتيجة يحافظ الزمالك علي المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز هذا الموسم برصيد 52 نقطة.

أحرز أهداف الزمالك الكونغولي كاسونجو مهاجم الأبيض في الدقيقة 18 من تمريرة عرضية من عبد الله جمعة، وحسام حسن مهاجم سموحة في مرماه في الدقيقة 42، ومصطفي محمد في الدقيقة 66،  بينما جاء هدفي سموحة عن طريق حسام حسن في الدقيقة 37 و الدقيقة 92، واحمد حسن مكى في الدقيقة 86 من عمر المباراة

بدأ اللقاء حماسيا من الفريقين، وظهر أسامة فيصل مهاجم الزمالك الشاب في مستوى مميز وكان يمثل الخطورة الوحيدة للزمالك خلال الخمس دقائق الأولى من المباراة، فيما سيطر الأداء العشوائي علي لاعبي الوسط في الفريقين بعدما ارتكب عدد من لاعبي سموحة والزمالك عدد من الأخطاء في التمريرات، ليصبح اللعب تعاوني بين الفريقين.

حاول مهاجمو الفريقين احراز أهداف خلال الربع ساعة الأولى من المباراة ولكن جاءت محاولاتهم دون خطورة لتستمر النتيجة 0-0 بعد مرور 15 دقيقة.

وينجح كاسونجو في انهاء الاشتباك من خلال احرازه هدف في الدقيقة 18 من عرضية عبد الله جمعة، وتعود العشوائية مرة أخرى الي أداء الفريقين لتصبح النتيجة 1-0 بعد مرور 30 دقيقة، وفي الدقيقة 37 يستغل حسام حسن مهاجم سموحة مهارته الخاصة وأخطاء محمد عبد الغني ويضع هدف التعادل لفريقه، وقبل نهاية الشوط يحرز حسام حسن مهاجم سموحة هدف التقدم للزمالك في مرماه من كرة ثابتة نفذها مصطفي فتحي لينتهي الشوط بتقدم الزمالك 2-1.

ضغط لاعبو سموحة علي لاعبي الزمالك وتحديدا خط الوسط والدفاع املا في استغلال أخطاء محمد عبد الغني وعدم التزام امام عاشور بواجباته الدفاعية في مركز الظهير الأيمن، الا ان الهجمات التي شنها لاعبو سموحة لم ترتقى لمستوي احراز هدف التعادل.

ومع نزول مصطفي محمد ومحمد اوناجم زادت الفاعلية الهجومية للزمالك ونجح مصطفي محمد في احراز الهدف الثالث في الدقيقة 66 ، وتستمر سيطرة الزمالك حتي مرور 75 دقيقة .

حاول لاعبو سموحة تعديل النتيجة وتحسين صورتهم من خلال احراز هدف ثاني ونجح احمد حسن مكي مهاجم سموحة المخضرم من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 86 من عمر المباراة، فيما شارك عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك في أخر 10 دقائق من المباراة مصابا بعدما استنفذ الزمالك تبديلاته الخمسة قبل إصابة جمعة، وفي الدقيقة 92 يحرز حسام حسن الهدف الثاني له والثالث لسموحة معلنا تعادل الفريقين 3 / 3 في مباراة مثيرة.

تألق خلال المباراة عدد من لاعبي الزمالك الذين يحصلون علي فرصة المشاركة في التشكيل الأساسي في مقدمتهم أسامة فيصل وكاسونجو وامام عاشور رغم انه يشارك في مركز الظهير الأيمن وهو ليس مركزه الأصلي،  وحسام حسن من سموحة.