شارك الموضوع
الوسوم
الدوري السعودي للمحترفين الأهلي،الهلال 
مواضيع أخرى

تشكيل ونتيجة مباراة الأهلي و الهلال ضمن مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

20/08/2020     17:55     31322    Admin


مصدر الصورة وكالات: تشكيل ونتيجة مباراة الأهلي و الهلال ضمن مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

موعدنا اليوم مع مباراة الأهلي و الهلال ضمن مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بتاريخ 20-08-2020 المؤجلة من الجولة 26، حيث ستقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في تمام الساعة 08:55 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة حكم المباراة أندريس كونها و تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري.

التشكيلة الأساسية لنادي الأهلي
المدرب فالدان ميلويفيتش
الرقم اللاعب المركز
33 محمد العويس حارس
23 عبدالله حسون ترمين دفاع
5 محمد عبده خبراني دفاع
3 محمد عبدالحكيم ال فتيل دفاع
60 لوكاس ليما دفاع
15 محمد المجحد وسط
40 علي حسن الأسمري وسط
8 الفيس ساريتش وسط
29 عبدالرحمن عبدالله غريب هجوم
9 عمر السومة هجوم
10 عبدالفتاح توفيق عسيري هجوم
     
الإحتياط لنادي الأهلي
الرقم اللاعب المركز
1 ياسر المسيليم حارس
7 سلمان المؤشر هجوم
25 معتز هوساوي دفاع
34 مازن أبو شرارة هجوم
70 محمد مازن بصاص دفاع
24 حسين عبد الغني دفاع
35 يوسف الحربي وسط
13 يزيد بكر البكر دفاع
39 Fahad Magrshi وسط
     
التشكيلة الأساسية لنادي الهلال
المدرب رازفان لوسيسكو
الرقم اللاعب المركز
1 عبدالله المعيوف حارس
12 ياسر الشهراني دفاع
20 جانغ هيون سوو دفاع
70 محمد جحفلي دفاع
23 مدالله العليان دفاع
6 غوستافو كويلار وسط
28 محمد إبراهيم كنو وسط
19 اندري كاريلو وسط
9 سيباستيان جيوفينكو وسط
29 سالم الدوسري وسط
18 بافيتيمبي جوميز هجوم
     
الإحتياط لنادي الهلال
الرقم اللاعب المركز
10 محمد الشلهوب وسط
17 عبدالله الحافظ دفاع
77 عمر خربين هجوم
30 محمد الواكد حارس
11 صالح الشهري هجوم
2 محمد البريك دفاع
5 علي هادي آل بليهي دفاع
55 Alabdan Hamad Abdan وسط
16 ناصر الدوسري وسط
     

حقق أهلي جدة، فوزا مستحقا على ضيفه الهلال، بنتيجة 2-1، سجل للأهلي عمر السومة في الدقيقة الخامسة، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 74، بينما سجل هدف الهلال الوحيد البديل علي آل بليهي في الدقيقة 62.

ورفع أهلي جدة رصيده إلى 46 نقطة، في المركز الثالث، فيما ظل الهلال متصدرا برصيد 60 نقطة، ليصبح الفارق بينه وبين النصر 6 نقاط فقط، قبل 4 مباريات على نهاية المسابقة.

أظهر الأهلي حالة من الانضباط التكتيكي مع بداية المباراة، بتراجع جميع لاعبيه إلى منتصف ملعبهم، باستثناء السومة عند فقدان الكرة، مع التحول الهجومي السريع عبر التمرير الطولي في عمق الدفاع الهلالي.

وأصيب لاعبو الهلال بنوع من الارتباك؛ بسبب الضغط المفروض على حامل الكرة.

وأسفر انضباط الأهلي عن هدف مبكر بعد 5 دقائق فقط، عندما وصلت الكرة إلى السومة خلف مدافعي الهلال في العمق، وحاول إيداعها من فوق المعيوف لحظة خروجه من مرماه، لكنها ترتد إليه ليسددها من جديد مسجلا هدف الأهلي الأول.

حصل الهلال على 4 ضربات ركنية ما بين الدقيقتين 10 و12 نتيجة الضغط المكثف، قبل أن يتوقف اللعب لعلاج جوميز، الذي سقط من تلقاء نفسه.

وفي الدقيقة 19، استخلص عمر السومة الكرة من جحفلي، وحاول مغالطة المعيوف الخارج من مرماه، لكن الأخير تفطن للعبة، وأنقذ مرماه من فرصة تهديفية أهلاوية.

أول خطر حقيقي للهلال على مرمى الأهلي، كان في الدقيقة 25، بعد فاصل من التمريرات وصلت الكرة لكاريلو على الجهة اليمنى، ليرسل عرضية أبعدها العويس، قبل وصولها لسالم الدوسري.

اقترب الهلال أكثر من مرمى الأهلي في الدقيقة 29، وأنقذ القائم الأيمن لمرمى الأهلي، كرة جيوفينكو المرسلة من ركلة مباشرة، قبل أن تتحول إلى ركنية.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، أهدر سالم الدوسري أقرب فرص الهلال للتعادل، بعد أن تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء، وهو خالٍ تماما لكنه سدد في المدرجات.

ورد عبد الرحمن بتسديدة حولها المعيوف إلى ركنية، تلاها كرة صاروخية لعبد الفتاح عسيري تصدت لها العارضة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

بدأ الشوط الثاني.

بهجوم أهلاوي، فسدد السومة كرة تحولت إلى ركنية، قبل أن يصوب عسيري بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 53، تشق الكرة من رأس كاريلو طريقها بعيدا عن مرمى العويس، فيما أجرى لوشيسكو 3 تغييرات دفعة واحدة، فخرج جحفلي ومدالله العليان وكنو، ودخل علي آل بليهي ومحمد البريك وعمر خربين على التوالي.

تحسن أداء الهلال بعد التغييرات، لكن جوميز فشل في استغلال الخروج الخاطئ للعويس، في الدقيقة 61، قبل أن ينجح البديل آل بليهي من إدراك التعادل، بعد أن حول عرضية البريك إلى داخل شباك الأهلي.

بعد الهدف، أجرى فلادان تغييره الأول بسحب عبد الرحمن غريب، والدفع بيوسف الحربي، لضبط الإيقاع في وسط الملعب.

وحاول فلادان إنعاش فريقه في الدقيقة 72، بإجراء تبديلين دفعة واحدة بدخول عمر هوساوي وسلمان المؤشر، بدلاً من محمد آل فتيل ومحمد المجحد.
 
وفي الدقيقة 74، مرر السومة الكرة للبديل المؤشر الذي سدد كرة ارتدت من المعيوف، لتجد عبد الفتاح عسيري، الذي يعيدها برأسه  إلى داخل الشباك؛ ليرجح كفة الأهلي بالهدف الثاني.

وفي الدقيقة 80، غامر لوشيسكو بدخول صالح الشهري كمهاجم ثالث بدلا من كاريلو، ليلعب إلى جوار خربين وجوميز، ويرد فلادان بسحب عسيري ويدخل مازن أبو شرارة.

الهلال ضغط بكل خطوطه في الدقائق المتبقية من المباراة، لكن كل المحاولات اصطدمت ببسالة مدافعي الخصم، لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي 2-1.