شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان 
مواضيع أخرى

أحداث و تشكيلة مباراة باريس سان جيرمان و بوردو في الدوري الفرنسي.

23/02/2020     20:00     14002    Admin


مصدر الصورة وكالات: أحداث و تشكيلة مباراة باريس سان جيرمان و بوردو في الدوري الفرنسي.

ستقام المباراة بين نادي باريس سان جيرمان و نادي بوردو اليوم بتاريخ 23-02-2020 ضمن مباريات الدوري الفرنسي  حيث ستقام المباراة في تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب بارك دي برنس بقيادة الحكم ويلي ديلجود .

  • نادي باريس سان جيرمان سيلعب بخطة 4-4-2 بقيادة المدرب توماس توخيل .

التشكيلة الأساسية لنادي باريس سان جيرمان حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

سيرجيو ريكو، تياغو سيلفا، بريسنال كيمبيمب، ثيلو كيرير، ماركوس كوريا، ماركو فيراتي، كيليان مبابي، ادينسون كافاني، نيمار دا سيلفا، أنخيل دي ماريا، خوان بيرنات.

الاحتياط: كايلور نافاس غامبوا، ادريسا غاي، لايفن كورزاوا، لياندرو باريديس، بابلو سارابيا، جوليان دراكسلر، ماورو إيكاردي

  • نادي بوردو سيلعب بخطة 4-4-2 بقيادة المدرب إيريك بدويت .

التشكيلة الأساسية لنادي بوردو حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

بونوا كوستيل، يوسف سابالي، لوران كوتشيلني، بابلو ناسيمينتو كاسترو، لوريس بينيتو، إينوك كواتينغدط، توما بيسك، أوتافيو، سامويل كالو، هوانغ أوي جو، نيكولاس دي بريفيل.

الاحتياط: روبن باردو، ماكسيم بونجي، فرنسوا كامانو، فوكاسين يوفانوفيتش، ياسين عدلي، غايتين بوسين، جوش ماجا.


تمكن فريق باريس سان جيرمان الفوزعلى نظيره فريق بوردو، بنتيجة 4-3 في إطار الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب " بارك دي برانس ".
ورفع باريس سان جيرمان رصيده بعد هذا الفوز الى 65 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة عن مارسيليا الوصيف، في حين تجمد رصيد بوردو عن النقطة 35 في المركز الثاني عشر.

باغت الفريق الباريسي بضغط هجومي مبكر، ومحاولات غير مؤثرة على المرمى لتياجو سيلفا ونيمار جونيور.
لكن سارت الرياح عكس اتجاه سفن توماس توخيل، الذي اضطر لاستبدال قائد الفريق تياجو سيلفا لإصابته، ليشارك مكانه إدريسا جايي بعد مرور ربع ساعة.
ورغم السيطرة الباريسية، سدد صامويل كالو كرة قوية أبعدها سيرجيو ريكو لركلة ركنية، جاء منها الهدف الأول للضيوف برأسية لهوانج.
انتفض الفريق الباريسي بكل قوة لإدراك التعادل، ولم يستغرق وقتا طويلا حتى لعب آنخيل دي ماريا كرة عرضية ارتقى لها كافاني برأسه في الشباك.
بعدها تفنن نجوم بي إس جي في إهدار الفرص، حيث أهدر كيليان مبابي انفرادا تاما بالمرمى مسددا كرة أبعدها الحارس بينوا كوستيل، بينما منع القائم الأيسر كرة لكافاني.
كذلك أنقذ كافاني مرمى بوردو من هدف مؤكد بسبب تمركزه الخاطئ أمام تسديدة نيمار.
بلغت الإثارة ذروتها في الوقت بدل الضائع، حيث لعب دي ماريا كرة عرضية قابلها ماركينيوس بكتفه في الشباك.
لم يهنأ بي إس جي كثيرا بتقدمه، حيث تورط الحارس سيرجيو ريكو في خطأ ساذج عندما أعاد فيراتي الكرة له ليسددها الحارس الإسباني في جسد بابلو كاسترو مدافع بوردو وتدخل المرمى وسط اعتراضات من نجوم سان جيرمان، ليضطر الحكم لإنذار الثنائي كافاني ونيمار.
في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، بدا الفريق الباريسي مرتبكا للغاية في ظل اهتزاز مستوى حارسه سيرجيو ريكو، الذي كاد أن يتورط في خطأ مماثل بتمرير الكرة بالخطأ لدي بريفيل مهاجم بوردو، الذي مهدها لزميله صامويل كالو، إلا أن الأخير سدد في جسد ماركينيوس بدلا من المرمى الخالي.
كما انفرد هوانج من الجهة اليمنى، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن، بعدها أبعد سيرجو ريكو رأسية بابلو بصعوبة بالغة.
عاقب العملاق الباريسي ضيفه على عدم استثمار هذه الفرص، حيث سدد كيرير كرقة قوية أبعدها بينوا كوستيل إلى ركلة ركنية سجل منها بي إس جي الهدف الثالث بعد متابعة ماركينيوس لفرصة مزدوجة ساهم بها مبابي وكافاني.
كاد كافاني أن يضيف الهدف الرابع، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر، بعدها تبادل المهاجم الأوروجوياني الكرة مع كيليان مبابي قبل أن يسجل الأخير بسهولة في الشباك، معززا التفوق الباريسي.
واصل كافاني إهدار الفرص، حيث راوغ الحارس وسدد الكرة خارج المرمى، بعدها أجرى توماس توخيل تبديلين دفعة واحدة بإشراك بابلو سارابيا وماورو إيكاردي مكان دي ماريا وكافاني.
في الجهة الأخرى، كاد البديل ياسين عدلي أن يقلص الفارق بتسديدة بعيدة، أنقذها سيرجيو ريكو ببراعة شديدة، بعدها عجز الحارس الإسباني عن التصدي لتسديدة صاروخية للبديل روبن باردو في المقص الأيمن، ليتقلص الفارق مجددا.
استغل إيكاردي خطأ ساذج من دفاع بوردو، لكنه تباطأ في مراوغة الحارس والتمرير لمبابي، بعدها تلاعب نيمار وماركو فيراتي بالدفاع، قبل أن يتوغل خوان بيرنات من الجهة اليسرى، ويلعب كرة عرضية، قابلها إيكاردي بقدمه في الشباك مسجلا الهدف الخامس، إلا أن فرحة المهاجم الأرجنتيني لم تتم، حيث ألغت تقنية الفيديو الهدف بداعي التسلل ضد مبابي الذي تداخل في الهجمة.
في الوقت بدل الضائع، تلقى نيمار جونيور بطاقة صفراء ثانية ويتعرض للطرد بعد تدخل عنيف ضد ياسين عدلي.