شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان 
مواضيع أخرى

نتيجة و تشكيلة مباراة أميان و باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

15/02/2020     16:30     11316    Admin


مصدر الصورة وكالات: نتيجة و تشكيلة مباراة أميان و باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

ستقام المباراة بين نادي أميان و نادي باريس سان جيرمان اليوم بتاريخ 15-02-2020 ضمن مباريات الدوري الفرنسي  حيث ستقام المباراة في تمام الساعة 7:30 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب ليكورن بقيادة الحكم حكيم بن حاج.

  • نادي أميان سيلعب بخطة 4-4-2 بقيادة المدرب كريستوف بيليسير .

التشكيلة الأساسية لنادي أميان حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

ريجيس غورتنر، أرتورو كالابريسي، نيكولاس أبوكو، أورليان تشيدجو، هايتام أليسامي، بونغاني زونغو، أليكس بلين، خوان فيرني اوتيرو، غايل كاكوتا، فوسيني ديابات، سيرو غيراسي.

الاحتياط: كريستوف جاليت، Matthieu Dreyer، موسى كوناتي، إيدي غناهوري، تشادراك أكولو، كونتين كورنيه، إسحاق مبينزا.

  • نادي باريس سان جيرمان سيلعب بخطة 4-4-2 بقيادة المدرب توماس توخيل .

التشكيلة الأساسية لنادي باريس سان جيرمان حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

كايلور نافاس غامبوا، أندير هيريرا، نيانزو كواسي، تياغو سيلفا، ميتشيل باكير، أنخيل دي ماريا، لياندرو باريديس، ادريسا غاي، جوليان دراكسلر، ادينسون كافاني، ماورو إيكاردي.

الاحتياط: إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، ماركو فيراتي، خوان بيرنات، سيرجيو ريكو، ماركوس كوريا، ثيلو كيرير، عادل عوشيشي.


قلب باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر تخلفه بثلاثية نظيفة على أرض أميان المتواضع إلى تقدم 4-3 ثم تلقى هدف التعادل (4-4) في الوقت البدل عن ضائع، السبت في المرحلة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان في طريقه إلى خسارته الأولى في الدوري منذ الأول من نوفمبر، بعد تخلفه صفر-3 إثر مرور 40 دقيقة على البداية، لكن تبديلات مدربه الالماني توماس توخل ساهمت في تغيير سيناريو المواجهة.

وهذه المرة الاولى يتلقى سان جرمان ثلاثة اهداف في الشوط الاول في مباراة ضمن الدوري منذ 25 فبراير 2012 ضد ليون، بحسب شركة "أوبتا" للإحصائيات.

دفع توخل بتشكيلة مختلفة عن العادة، قبل ثلاثة أيام من حلوله على بوروسيا دورتموند الالماني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

لعب المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني، أفضل هداف في تاريخ النادي، اساسيا بعد استبعاده في الآونة الاخيرة، فيما غاب نجما الهجوم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي لإراحتهما قبل مواجهة دورتموند.

كما جلس الإيطالي ماركو فيراتي، البرازيلي ماركينيوس والإسباني خوان برنات على مقاعد البدلاء، فيما لعب المدافعان الشابان تانغي كواسي (17 عاما) والهولندي ميتشل باكر (19 عاما) منذ البداية.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 62 نقطة، بفارق 13 عن مرسيليا الثاني الذي يحل على ليل الرابع الأحد في قمة المرحلة.

بكر اميان بافتتاح التسجيل عندما إنسل سيهرو غيراسي وراء الدفاع وسدد بين قدمي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (5).

وعزز الكونغولي الديمقراطي غايل كاكوتا النتيجة، بهدف رائع من تسديدة يسارية صاروخية انفجرت في سقف مرمى سان جرمان (29)

تابع أميان شوطه الخيالي، وسجل فوسيني دياباتيه هدفه الأول مع فريقه عندما انطلق على الجهة اليسرى دون رقابة فعلية، فسدد بيسراه من حافة المنطقة اليسرى كرة أرضية ارتدت من القائم الأيمن الى الشباك (40).

وفيما كان أميان يمني النفس بدخول غرف الملابس متقدما بثلاثية غير متوقعة، قلص الإسباني اندير هيريرا النتيجة مسجلا هدفه الاول مع سان جرمان بيمينية محكمة من مسافة قريبة إثر ركنية (45).

في الشوط الثاني، دفع توخل بفيراتي بدلا من السنغالي إدريسا غي وماركينيوس بدلا من مواطنه تياغو سيلفا.

وكان كافاني قريبا من تسجيل هدفه الرقم 200 مع سان جرمان، لكن الحارس المخضرم ريجيس غورتنر حرمه ذلك ببراعة (51).

وجاء تقليص الفارق من المدافع الشاب كواسي الذي وقع هدفه الأول في الدوري بكرة رأسية صعبة إلى يسار الحارس (60).

وفي نسخة عن هدفه الأول، ارتقى كواسي عاليا ولعب من مسافة قريبة رأسية هزت شباك أميان للمرة الثالثة في المباراة (65).

وبعمر 17 عاما و253 يوما، أصبح كواسي ثاني أصغر لاعب في تاريخ سان جرمان يحقق ثنائية في الدوري بعد ليونيل جوستييه عام 1976 عندما كان بعمر 17 عاما و212 يوما.

وبعد غياب خطورته طوال المباراة، استلم المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي عرضية مقشرة من البديل برنات تابعها هدف التقدم لسان جرمان 4-3، ومسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري والتاسع عشر في مختلف المسابقات هذا الموسم (74).

وأهدر كافاني مجددا فرصة ذهبية لضمان المباراة في الوقت البدل عن ضائع، لكن في الهجمة التالية عادل اميان بمرتدة انهاها غيراسي بيسراه أرضية خدعت نافاس ليحقق نقطة ثمينة لأميان الخاسر ذهابا برباعية (90+1).