شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الإسباني ريال مدريد برشلونة 
مواضيع أخرى

أهم أحداث مباراة برشلونة و ريال مدريد في الدوري الإسباني.

18/12/2019     19:00     799404    Admin


مصدر الصورة وكالات: أهم أحداث مباراة برشلونة و ريال مدريد في الدوري الإسباني.

موعد المباراة بين فريق برشلونة و فريق ريال مدريد اليوم بتاريخ 18-12-2019 ضمن مباريات الدوري الإسباني من الجولة العاشرة المؤجلة.

ستقام المباراة في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب الكامب نو 

التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة :

مدرب الفريق : فالفيردي

تشكيلة الفريق:  4-3-3

مارك اندري تير شتيغن، سيرجي روبيرتو، كليمونت لينغليت، جيرارد بيكيه، جوردي ألبا، فرينكي دي يونغ، ايفان راكيتش، سيميدو، ليونيل ميسي، لويس سواريز، انطوان جريزمان

الاحتياط: ارتورو فيدال، نوربيرتو نيتو، صامويل أومتيتي، سيرجيو بوسكيتش، كارليس ألينيا، كارليس بيريز، أنسوماني فاتي.


التشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد :

مدرب الفريق : زين الدين زيدان

تشكيلة الفريق: 4-3-3

تيبو كورتوا، داني كارفاخال، سيرجيو راموس، رافايل فاران، ميندي، كاسميروا، فيديريكو فالفيردي، توني كروس، غاريث بيل، كريم بنزيما، إيسكو.

الاحتياط:  رودريغو سيلفا دو غويس، الفونسي اريولا، لوكا مودريتش، إيدير ميليتو، لوكا جوفيتش، الفارو اودريوزولا، فينيسيوس جونيور.ناتشو


قمة مباريات الدوري الإسباني، كلاسيكو الكرة العالمية، المواجهة الأولى عالميا من حيث الجماهيرية والقيمة التسويقية، برشلونة في مواجهة ريال مدريد.

يدخل برشلونة مباراة الليلة متصدرا لترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة من 16 مباراة حقق خلالها الفريق 11 إنتصارا، تعادلين وتعرض الفريق لـ3 هزائم.

خلال المباريات الـ16 السابقة لريال مدريد في البطولة تمكن الفريق من تسجيل 33 هدفا فيما تلقت شباكه 12 هدفا بالمقابل.

خلال المبريات الـ16 السابقة لبرشلونة في البطولة تمكن الفريق من تسجيل 43 هدفا فيما تلقت شباكه 20 هدفا بالمقابل.

يتصدر قائمة هدافي ريال مدريد في الدوري الإسباني حتى الآن الفرنسي كريم بنزيمة برصيد 12 هدفا يليه الإسباني سيرخيو راموس برصيد 3 أهداف.

قائمة هدافي برشلونة في الدوري الإسباني حتى الآن الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 12 هدفا يليه الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 9 أهداف.

في حال تحقيق الإنتصار بمباراة الليلة، سيتمكن الفريق الكاتالوني من عبور ريال مدريد كالأكثر تحقيقا للإنتصارات في تاريخ الكلاسيكو لأول مرة.

برشلونة أصبح على بعد هدف وحيد فقط من الوصول إلى الهدف رقم 400 في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، وعلى بعد 4 أهداف من معادلة عدد أهداف ريال مدريد (403 هدف).

ريال مدريد بلا إنتصارات أمام برشلونة في آخر 6 مواجهات بالدوري الإسباني وهي الفترة الأسوء للفريق في الكلاسيكو منذ ديسمبر 2011 (7 مواجهات).

لم يسبق للأرجنتيني ليونيل ميسي من قبل أن لعب 4 مباريات أمام ريال مدريد على التوالي دون أي يسجل أو يصنع هدفا على الأقل.

ليونيل ميسي (41) قد يعادل رقم تشافي هيرنانديز (42) كأكثر اللاعبين في تاريخ برشلونة مشاركة في مواجهات الكلاسيكو بجميع المسابقات.

لويس سواريز قد يصبح ثالث لاعب في تاريخ برشلونة يسجل +10 هدف أمام ريال مدريد بالدوري الإسباني (يمتلك حاليا 9 أهداف) إلى جانب كلا من ليونيل ميسي (18 هدفا) وسيزار رودريجيز (12 هدفا).

سيرخي روبيرتو لاعب برشلونة صنع 6 تمريرات حاسمة في 8 مباريات شارك بها أمام ريال مدريد بالدوري الإسباني، منها 5 تمريرات حاسمة نتج عنها أهدافا للويس سواريز فقط.

سيرخي روبيرتو ولويس سواريز هم الثنائي الأكثر مشاركة بعدد الأهداف في مواجهات الكلاسيكو في القرن الـ21 (خمسة أهداف) أكثر من أي ثنائي آخر.

إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة قد يعادل المسيرة الأفضل لأي مدرب في تاريخ الفريق بمواجهات الكلاسيكو في جميع المنافسات دون أي هزيمة (4 إنتصارات + تعادلان) والمسجلة بإسم المدرب الأسبق جوسيب جوارديولا في الفترة بين أبريل 2011 ويناير 2012 (4 إنتصارات + 3 تعادلات).

زين الدين زيدان لم يتعرض لأي هزيمة في مواجهات الكلاسيكو بملعب الكامب نو (4 مباريات: إنتصاران + تعادلان) وقد يصبح أول مدرب في تاريخ ريال مدريد لا يتعرض للهزيمة في خمس مباريات للكلاسيكو خارج ملعبه.



  • بداية الشوط الأول بين فريق برشلونة وفريق ريال مدريد.

فى الدقيقة 2 خطأ لصالح برشلونة في وسط الملعب الدفاعي للفريق ضد جاريث بيل.

فى الدقيقة 3 بداية حذرة للغاية من لاعبي الفريقين مع أولى دقائق المباراة.

فى الدقيقة 4 محاولة هجومية أولى لأصحاب الأرض بدأت بتمريرة طولية عن طريق ليونيل ميسي بإتجاه جوردي ألبا المنطلق على الجبهة اليسرى خلف مدافعي ريال مدريد والذي استقبل الكرة بتمريرة مباشرة بإتجاه لويس سواريز المتمركو بشكل خالي تماما من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة كانت غير متقنة بالشكل الكافي ومرت مباشرة إلى رمية تماس من الجانب الأيسر لملعب المباراة.

فى الدقيقة 5 محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة بشكل مبكر على الكرة بمناطق وسط الملعب.

فى الدقيقة 6 رمية تماس لصالح ريال مدريد في وسط الملعب من جهة اليسار.

فى الدقيقة 7 ضغط متقدم من لاعبي ريال مدريد على مدافعي برشلونة على حدود منطقة الجزاء في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل سريع.

فى الدقيقة 8 خطأ لصالح برشلونة في وسط الملعب من جهة اليسار ضد كاسيميرو.

فى الدقيقة 9 محاولة هجومية أولى لريال مدريد من الجبهة اليمنى عن طريق جاريث بيل الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها جيرارد بيكيه في الوقت المناسب قبل أقدام إيسكو.

فى الدقيقة 10 سجال قوي بين أقدام اللاعبين على الكرة في مناطق وسط الملعب.

فى الدقيقة 11 التهديد الأول في المباراة بتسديدة قوية عن طريق كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة جزاء برشلونة تصدى لها الحارس تير شتيجن بثبات وأمسك الكرة.

فى الدقيقة 12 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة ي وسط الملعب.

فى الدقيقة 13 مريرة طولية عن طريق توني كروس لاعب ريال مدريد إلى داخل عمق منطقة جزاء برشلونة بإتجاه كلا من جاريث بيل وكريم بنزيمة إلا أن كرته خرجت بشكل غير متقن ومرت مباشرة إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

فى الدقيقة 14 كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

فى الدقيقة 16 إستحواذ فى المبارة لفريق برشلونة بنسبة 64%

فى الدقيقة 17 ركلة ركنية أولى لريال مدريد على يسار مرمى برشلونة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها دانييل كارباخال بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المتقدم سيرخيو راموس برأسية قوية كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا التدخل في الوقت المناسب تماما من جيرارد بيكيه ونجاحه في إبعاد الكرة عن مرماه.

فى الدقيقة 18 أفضلية واضحة من لاعبي ريال مدريد خلال الدقائق الحالية وسط العديد من الهجمات المتتالية بحثا عن الهدف الأول.

فى الدقيقة 19 إرتباك واضح في الصفوف الدفاعية للاعبي برشلونة أمام الضغط الهجومي من ريال مدريد.

فى الدقيقة 20 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ريال مدريد في وسط الملعب.

فى الدقيقة 21 بطاقة صفراء اولى بالمباراة من نصيب إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة نتيجة إعاقة متعمدة لإيسكو لاعب ريال مدريد.

فى الدقيقة 22 رمية تماس لصالح برشلونة في وسط الملعب من جهة اليمين.

فى الدقيقة 23 محاولة هجومية جديدة لريال مدريد من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها كريم بنزيمة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها المدافع جيرارد بيكيه بشكل سريع إلى رمية تماس.

فى الدقيقة 24 تسديدة قوية من كريم بنزيمة على مرمى برشلونة.

فى الدقيقة 25 جيرارد بيكيه ينقذ مرمى برشلونة من هدف محقق من رأسية سيرخيو راموس.

فى الدقيقة  26 تسديدة رائعة بشكل مباغت عن طريق كاسيميرو لاعب ريال مدريد من خارج حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى حيث تصدى لها الحارس تير شتيجن بشكل بارع وتمكن من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

فى الدقيقة 27 ركلة ركنية لريال مدريد على يسار مرمى برشلونة، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها المدافع المتقدم رافاييل فاران برأسية قوية ولكن غير متقنة مرت بالكرة بجوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة حقيقية على الحارس تير شتيجن.

فى الدقيقة 28 تسلل على نيلسون سيميدو لاعب برشلونة نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي ريال مدريد.

فى الدقيقة 29 ركلة ركنية لريال مدريد على يمين مرمى برشلونة، نفذها توني كروس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس تير شتيجن بشكل سريع بقبضة اليد بعيدا عن مناطق الخطورة أمام المرمى.

فى الدقيقة 31 ظهور هجومي خطير للغاية لأصحاب الأرض بدأ بعرضية قوية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس ثيبوه كورتوا بشكل سئ للغاية أدى إلى وصول الكرة لليونيل ميسي المتمركز على حدود المنطقة والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة في الشباك الخالية كادت أن تعلن عن الهدف الأول لولا التمركز الأكثر من رائع للمدافع سيرخيو راموس ونجاح في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

فى الدقيقة 32 رد سريع من لاعبي ريال مدريد بتسديدة بعيدة المدى عن طريق فيدريكو فالفيردي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل خطير للغاية بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس تير شتيجن.

فى الدقيقة 35  سيرخيو راموس ينقذ مرمى ريال مدريد من هدف محقق بأقدام ليونيل ميسي.

فى الدقيقة 36 ركلة ركنية لصالح برشلونة على يسار مرمى ريال مدريد، نفذها ليونيل ميسي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها كريم بنزيمة بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى رمية تماس.

فى الدقيقة 38 تسديدة قوية عن طريق توني كروس لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد نسبيا على القائم الأيسر للمرمى دون أي تهديد للحارس تير شتيجن.

فى الدقيقة 39 تسديدة قوية عن طريق جاريث بيل لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد مدافعي برشلونة ووصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس تير شتيجن.

فى الدقيقة 40 بطاقة صفراء من نصيب لويس سواريز لاعب برشلونة نتيجة تدخل عنيف على قدم كاسيميرو لاعب ريال مدريد.

فى الدقيقة 41  محاولة هجومية خطيرة للغاية لأصحاب الأرض بعد تمريرة بينية بشكل أكثر من رائع عن طريق ليونيل ميسي بإتجاه زميله جوردي ألبا المنطلق داخل يمين منطقة جزاء ريال مدريد خلف المدافعين والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ثيبوه كورتوا.

فى الدقيقة 43 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

فى الدقيقة 44  تسديدة خطيرة جدا لريال مدريد عن طريق فيدريكو فالفيردي بشكل أرضي قوي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس تير شتيجن بصعوبة على مرتين.

فى الدقيقة 45 بطاقة صفراء من نصيب كليمونت لينجليت مدافع برشلونة نتيجة تدخل قوي على إيسكو لاعب ريال مدريد.

فى الدقيقة 45 يعلن حكم المباراة عن دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع.

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين فريق برشلونة و فريق ريال مدريد.

  • بداية الشوط الثانى بين الفريقين.

فى الدقيقة 46 تمريرات متتاليه بين أرجل الفريقين فى وسط الملعب.

فى الدقيقة 49 بداية سريعة من لاعبي الفريقين في محاولة للسيطرة على مناطق وسط الملعب.

فى الدقيقة 50 ضغط متقدم من لاعبي ريال مدريد في محاولة لإرباك مدافعي برشلونة أمام منطقة جزاء الفريق.

فى الدقيقة 51 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ريال مدريد في وسط الملعب.

فى الدقيقة 52 هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية مع إنحصار الكرة في مناطق وسط الملعب.

فى الدقيقة 53 تسلل على إيسكو لاعب ريال مدريد نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي برشلونة.

فى الدقيقة 54 تسديدة قوية عن طريق فيدريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد من خارج حدود منطقة الجزاء إصطدمت بأحد مدافعي برشلونة وتحولت إلى ركلة ركنية.

فى الدقيقة 55 ركلة ركنية لريال مدريد على يمين مرمى برشلونة، نفذها توني كروس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

فى الدقيقة 56 تبديل أول لفريق برشلون بدخولأرتورو فيدال و خورج نيلسون سيميدو.

فى الدقيقة 57 توقف المباراة، إحتجاجات سياسية من جماهير برشلونة الحاضرة تعصف بأجواء المباراة بإلقاء للكرات داخل أرضية الملعب.

فى الدقيقة 58 استئناف المباراة من جديد، الكرة بحوزة لاعبي برشلونة في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

فى الدقيقة 59 محاولة هجومية خطيرة لبرشلونة بعد مجهود فردي لأنطوان جريزمان وإختراق لمنطقة جزاء ريال مدريد من جهة اليمين أتبعه بتمريرة عرضية لليونيل ميسي المنطلق من الخلف داخل المنطقة بمواجهة المرمى إلا أن الأخير فشل في تقدير الكرة ليطلق تسديدة سيئة للغاية تمكنالدفاع من إبعادها في الوقت المناسب.

فى الدقيقة 60 سيطرة على المباراة بنسبة إستحواذ 51%

فى الدقيقة 63 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب.

فى الدقيقة 64 رمية تماس لصالح ريال مدريد في وسط الملعب من جهة اليمين.

فى الدقيقة 65 محاولة هجومية لريال مدريد بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق دانييل كارباخال إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها كريم بنزيمة برأسية مرت دون خطورة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس تير شتيجن.

فى الدقيقة 66 بطاقة صفراء من نصيب كاسيميرو لاعب ريال مدريد نتيجة عرقلة متعمدة للويس سواريز لاعب برشلونة.

فى الدقيقة 68 هدف محقق ضائع على ريال مدريد بعد هجمة مرتدة سريعة بشكل منظم للغاية بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها فيدريكو فالفيردي بتمريرة بينية لزميله جاريث بيل المنطلق داخل يمين منطقة جزاء برشلونة والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية للغاية مرت بشكل خطير بجوار القائم الأيمن للمرمى.

فى الدقيقة 70 بطاقة صفراء من نصيب جاريث بيل لاعب ريال مدريد نتيجة عرقلة متعمدة للاعب برشلونة.

فى الدقيقة 70 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب.

فى الدقيقة 72 تسديدة أرضية قوية عن طريق فرينكي دي يونج لاعب برشلونة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ثيبوه كورتوا بثبات وأمسك الكرة.

فى الدقيقة 73 هدف ملغي لصالح ريال مدريد نتيجة التسلل على فيرلاند ميندي وحكم المباراة يلجأ لتقنية الفيديو لحسم القرار.

فى الدقيقة 74 تأكيد القرار، هدف غير صحيح لريال مدريد نتيجة التسلل على فيرلاند ميندي قبل أن يسجل جاريث بيل الهدف.

فى الدقيقة 76 بطاقة صفراء من نصيب إيسكو لاعب ريال مدريد نتيجة تدخل عنيف على قدم أنطوان جريزمان.

فى الدقيقة 78  بطاقة صفراء من نصيب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد نتيجة إعاقةمتعمدة لليونيل ميسي لاعب برشلونة.

فى الدقيقة 80 تبديل أول لفريق ريال مدريد بدخول لوكا مودريتش و خروج إيسكو.

فى الدقيقة 81 تبديل ثانى لفريق ريال مدريد بدخول رودريجو سيلفا وخروج فيدريكو فالفيردي.

فى الدقيقة 83  تبديل ثانى لفريق برشلونة أنسو فاتي وخروج أنطوان جريزمان .

فى الدقيقة 84 رمية تماس لصالح ريال مدريد في وسط الملعب من جهة اليسار.

فى الدقيقة 85 كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

فى الدقيقة 86 ركلة ركنية لصالح برشلونة على يمين مرمى ريال مدريد، نفذها أنسو فاتي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها لويس سواريز برأسية غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة تذكر.

فى الدقيقة 87 هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية مع إنحصار الكرة بشكل كامل في وسط الملعب.

فى الدقيقة 90 يعلن حكم المباراة عن 5 دقائق وقت بدل من ضائع.

فى الدقيقة 90+1  بطاقة صفراء من نصيب دانييل كارباخال لاعب ريال مدريد نتيجة تدخل عنيف على أنسو فاتي لاعب برشلونة.

فى الدقيقة 90+2 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب.

فى الدقيقة 90+3 خطأ لصالح ريال مدريد في وسط الملعب ضد أرتورو فيدال.

نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين فريق برشلونة و فريقة ريال مدريد 0-0 .