شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الألماني بايرن ميونخ بوروسيا دورتموند 
مواضيع أخرى

أهم احداث مباراة بوروسيا دورتموند و بايرن ميونيخ لحظة بلحظة في الدوري الألماني.

26/05/2020     16:30     66564    Admin


مصدر الصورة وكالات: أهم احداث مباراة بوروسيا دورتموند و  بايرن ميونيخ لحظة بلحظة في الدوري الألماني.

موعدنا اليوم مع مباراة نادي بوروسيا دورتموند و نادي بايرن ميونيخ ضمن مباريات الدوري الألماني بتاريخ 26-05-2020 ,حيث ستقام المباراة على ملعب سيغنال ايدونا بارك في تمام الساعة 07:30 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة الحكم توبياس ستيلر و تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري.

  • نادي بوروسيا دورتموند سيلعب بخطة 3-4-3 بقيادة المدرب لوسيان فافر.

التشكيلة الأساسية لنادي بوروسيا دورتموند حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

رومان بوركي, لوكاش بيشتشيك، ماتس هوميلس، مانويل أكانجي، أشرف حكيمي، توماس ديلاني، محمود داوود، رافائيل جوريرو، ثورغان هازارد، إيرلينغ هالاند، جوليان براندت، ايمري تشان، جادون سانشو، جيوفاني ريينا..

الاحتياط: أكسيل فيتسل، مارسيل شميلزر، ماروين هيتز، ماريو غوتزه، ماتيو جاومي موري، ليوناردو بيلاردي.

  • نادي بايرن ميونيخ سيلعب بخطة 4-4-3 بقيادة المدرب هانز فليك.

التشكيلة الأساسية لنادي بايرن ميونيخ حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

مانويل نوير، بنيامين بافارد، جيروم بواتينغ، دافيد ألابا، ألفونسو ديفيز، ليون غوريتسكا، توماس مولر، جوشوا كيميتش، كينغسيلي كومان، روبرت ليفاندوفسكي، سيرج جنابري، ايفان بيريسيتش.

الاحتياط: خافيير مارتينيز، زفن أولريخ، لوكاس هيرنانديز، الفارو اودريوزولا، لوكاس ماي، Oliver Batista-Meier، ميكائيل كويسانسي، جوشوا زيركزي.



يدخل نادي بوروسيا دورتموند المباراة وهوا في المركز الثاني في جدول الترتيب الدوري الألماني برصيد 57 نقطة من 27 مباراة حقق خلالها الفريق 17 إنتصارا، 6 تعادلات وتعرض لـ 4 هزائم.

خلال المباريات الـ 27 السابقة لبوروسيا دورتموند في البطولة تمكن الفريق من تسجيل 74 هدفا فيما تلقت شباكه 33 هدفا بالمقابل.

متصدر قائمة هدافي بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني جادون سانشو برصيد 14 هدفا يليه كلا من إيرلينج هولاند وماركو رويس برصيد 10 أهداف لكل لاعب.

والطرف الأخر من المواجهة، يدخل بايرن ميونيخ المباراة متصدرا لترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة من 27 مباراة حقق خلالها الفريق 19 إنتصارا، 4 تعادلات وتعرض لـ 4 هزائم.

خلال المباريات الـ 27 السابقة لبايرن ميونيخ في البطولة تمكن الفريق من تسجيل 80 هدفا فيما تلقت شباكه 28 هدفا بالمقابل.

متصدر قائمة هدافي بايرن ميونيخ في الدوري الألماني حتى الآن مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي برصيد 27 هدفا يليه سيرج جنابري يرصيد 11 هدفا.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين لهذا الموسم كانت قد انتهت بإنتصار ساحق لصالح بايرن ميونيخ على حساب بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل لاشئ.

13 مباراة خاضها بوروسيا دورتموند بالدوري الألماني هذا الموسم على أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك حقق خلالها 10 إنتصارات، 3 تعادلات ولم يتعرض لأي هزيمة.

13 مباراة خاضها بايرن ميونيخ خارج ملعبه بالدوري الألماني هذا الموسم حقق خلالها 9 إنتصارات، تعادلان وتعرض لهزيمتين (أفضل من أي فريق أخر بالبطولة).



  • بداية الشوط الأول بين نادي بروسيا تورتموند و بايرن ميونيخ.

الدقائق الأولى و بداية حماسية من لاعبي بوروسيا دورتموند في أولى دقائق المباراة أمام إرتباك نسبي في أداء لاعبي بايرن ميونيخ و تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي بوروسيا دورتموند في وسط الملعب.

الدقيقة 4 و تسديدة قوية عن طريق جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بايرن ميونيخ تصدى لها الحارس مانويل نوير بثبات على مرتين وأمسك الكرة.

الدقيقة 8  ركلة ركنية أولى لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذها رافائيل جيريرو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها المدافعين بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

الدقيقة 11 ضغط و هجوم أول من بايرن ميونيخ عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة أرضية قوية من على الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي بسهولة شديدة وأمسك الكرة.

الدقيقة 12 محاولة هجومية جديدة لبايرن ميونيخ بعد تمريرة بينية متقنة من جوشوا كيميش بشكل ساقط إلى داخل منطقة جزاء بوروسيا دورتموند حيث المنطلق من الخلف للأمام توماس مولر إلا أن الكرة مرت أعلى رأس توماس مولر بسنتيمترات قليلة ووصلت مباشرة للحارس رومان بوركي.

الدقيقة 13 بطاقة صفراء أولى في المباراة تحصل عليها ماتس هاميلس مدافع بوروسيا دورتموند نتيجة عرقلة متعمدة لكينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ.

الدقيفة 15 ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الأول ولا زال التعادل السلبي مسيطرا على أحداث المباراة.

الدقيقة 19 هدف محقق ضائع لبايرن ميونيخ بعد مجهود فردي مميز على الجبهة اليمنى لكينجسلي كومان أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن سيرج جنابري من ترويضها بشكل جيد لينفرد تماما بالمرمى ثم يسدد الكرة من أسفل جسد الحارس رومان بوركي كانت في طريقها للشباك لولا الإنقاذ الرائع للمدافع لوكاس بيتشيك بإبعاد للكرة من على خط المرمى تماما.

الدقيقة 23 تراجع من لاعبي بوروسيا دورتموند إلى وسط الملعب الدفاعي للفريق وترك السيطرة كاملة للاعبي بايرن ميونيخ خلال الدقائق الحالية.

الدقيقة 25 ركلة ركنية لبايرن ميونيخ على يسار مرمى بوروسيا دورتموند، نفذها جوشوا كيميش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع دزن أي صعوبة تذكر من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

الدقيقة 27 خطأ لصالح بوروسيا دورتموند في وسط الملعب من جهة اليسار ضد بنجامين بافار.

الدقيقة 28 هجمة لبوروسيا دورتموند من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع ديفيد ألابا في اللحظة المناسبة تماما قبل رأسية المهاجم إيرلينج هولاند المواجه تماما لشباك الحارس مانويل نوير وأبعد الكرة إلى رمية تماس.

الدقيقة 31 ركلة ركنية لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذت بتمريرة قصيرة لأشرف حكيمي الذي أرسل عرضية مباشرة إلى داخل المنطقة حيث استقبلها ماتس هاميلس برأسية هيأت الكرة لزميله جوليان براندت المواجه تماما للمرمى إلا أن الأخير تباطأ كثيرا في التعامل مع الكرة مما أتاح الفرصة لمدافعي بايرن ميونيخ للتدخل وإبعاد الكرة.

الدقيقة 35 هجمة منظمة من لاعبي بوروسيا دورتموند على حدود منطقة جزاء بايرن ميونيخ بمجموعة من التمريرات القصيرة المتتالية أنهاها جوليان براندت من الجانب الأيمن بعرضية سيئة للغاية تحولت بشكل مباشر إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف.

الدقيقة 39 كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

الدقيقة 41 ركلة ركنية لبايرن ميونيخ على يسار مرمى بوروسيا دروتموند، نفذها جوشوا كيميش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين دون أي خطورة تذكر على مرمى الحارس رومان بوركي.

الدقيقة 43 جوووووووووووووووووووووووووول أول لبايرن ميونيخ، جوشوا كيميش من خلال هجمة منظمة من لاعبي بايرن ميونيخ على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها كينجسلي كومان بتمريرة هيأت الكرة لزميله جوشوا كيميش الذي سدد الكرة بشكل مباغت ورائع ساقطة خلف الحارس رومان بوركي المتقدم عن مرماه سكنت الشباك.

تم إضافة دقيقة واحدة وقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الأول.


  • بداية الشوط الثاتي بين نادي بروسيا تورتموند و بايرن ميونيخ.

البداية مع تبديل أول لبوروسيا دورتموند بدخول جادون سانشو وخروج جوليان براندي وتبديل أخر ثاني بخروج إيمري تشان ودخول توماس ديلاني.

الدقيقة 48 محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على الكرة بشكل مبكر في مناطق وسط الملعب.

الدقيقة 51 خطأ لصالح بوروسيا دورتموند في وسط الملعب من جهة اليمين ضد ليون جوريتزكا.

الدقيقو 53 محاولة هجومية لبايرن ميونيخ من الجبهة اليمنى عن طريق كينجسلي كومان الذي أرسل كرة عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس رومان بوركي في الوقت المناسب تماما بقبضة اليد قبل أقدام المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

الدقيقة 54 تسديدة أرضية خطيرة لتوماس مولر لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس رومان بوركي ببراعة وأنقذ مرماه.

الدقيقة 57 هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية في ظل إنحصار الكرة بشكل كامل في وسط الملعب.

الدقيقة 58 هدف محقق ضائع لبوروسيا دورتموند بعد أنه تهيأت الكرة لإيرلينج هولاند أمام مرمى مانويل نوير إلا أنه سدد الكرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيسر.

الدقيقة 60 ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الأول ولا زال بايرن ميونيخ متقدما في النتيجة على حساب بوروسيا دورتموند بهدف مقابل لاشئ.

الدقيقة 62 ركلة ركنية لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع جوشوا كيميش في الوقت المناسب من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

الدقيقة 64  ركلة ركنية لصالح بايرن ميونيخ وتنفذ عن طريق جوشوا كيميش بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح أصحاب الأرض.

الدقيقة 66 بطاقة صفراء من نصيب توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ نتيجة تدخل عنيف على قدم مانويل أكانجي مدافع بوروسيا دورتموند.

الدقيقة 67 بطاقة صفراء من نصيب محمود داوود لاعب بوروسيا دورتموند نتيجة تدخل عنيف على قدم جوشوا جيميش لاعب بايرن ميونيخ.

الدقيقة 71 محاولة هجومية سريعة لبوروسيا دورتموند من الجبهة اليسرى بانطلاقة لجادون سانشو أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل مباشرة خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير.

الدقيقة 72 وتبديل ثالث بخروج اللاعب إيرلينج هولاند ودخول اللاعب جيوفاني رينا.

الدقيقة 73 تبديل أول لنادي بايرن ميونيخ بدخول اللاعب إيفان بيريسيتش ودخلو اللاعب كينجسلي كومان.

الدقيقة 74  بطاقة صفراء من نصيب ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ نتيجة عرقلة متعمدة للاعب بوروسيا دورتموند في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء.

أخر ربع ساعة متبقية من زمن الشوط الثاني والمباراة ولا زال التقدم لصالح بايرن ميونيخ على حساب بوروسيا دورتموند بهدف مقابل لاشئ.

الدقيقو 79 محاولة هجومية لبوروسيا دورتموند من الجبهة اليمنى أنهاها أشرف حكيمي بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى رمية تماس.

الدقيقة 80 تبديل لصالح نادي بوروسيا بخروج  لوكاس بيشيك ودخول اللاعب ماريو جوتزة.

الدقيقة 82 سيطرة كبيرة من لاعبي بايرن ميونيخ على مجريات المباراة خلال الدقاق الحالية.

الدقيقة 85 التبديل الخامس لبوروسيا دورتموند والأخير بخروج اللاعب محمود داوود ودخول اللاعب أكسيل فيتسل.

يحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع.

نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على بورسيا دورتموند