شارك الموضوع
الوسوم
دوري أبطال أوروبا ليفربول أتلتيكو مدريد 
مواضيع أخرى

أحداث مباراة أتلتيكو مدريد و ليفربول لحظة بلحظة ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا.

18/02/2020     20:00     300606    Admin


مصدر الصورة وكالات: أحداث مباراة أتلتيكو مدريد و ليفربول لحظة بلحظة ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا.

ستقام المباراة بين نادي أتلتيكو مدريد و نادي ليفربول اليوم بتاريخ 18-02-2020 ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا حيث ستقام المباراة في تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب واندا ميتروبوليناتو بقيادة الحكم سيمون مارسينياك.

  • نادي أتلتيكو مدريد سيلعب بخطة 4-4-2 بقيادة المدرب دييغو سيموني .

التشكيلة الأساسية لنادي أتلتيكو مدريد حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

جان أوبلاك، سيمي فرسالجكو، ستيفان سافيتش، فيليبي، رونان لودي، خورخي ميروديو كوكي، ساول نيغويز، توماس تييي بارتي، ثوماس ليمار، أنخل كوريا، الفارو موراتا. الاحتياط: دييغو كوستا، انطونيو أدان، فيكتور ماتشين بيريز فيتولو، يانيك فيريرا كاراسكو، خوسي ماريا خيمينيز، ماركوس لورنتي، ماريو هيرموسو.

  • نادي ليفربول سيلعب بخطة 4-3-3 بقيادة المدرب يورجن كلوب .

التشكيلة الأساسية لنادي ليفربول حسب ما ورد من الموقع الرسمي للنادي.

أليسون باكير، ترينت الكسندر ارنولد، جوزيف غوميز، فيرجيل فان ديك، أندرو روبرتسون، فابينهو، جوردان هندرسون، جيورجينهو فاينالدوم، ساديو ماني، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو.

الاحتياط: جيمس ميلنر، أدريان كاستيو، جويل ماتيب، أليكس أوكسليد تشامبرلين، تاكومي مينامينو، ديفوك اوريجي، نابي كيت.


تمكن أتليتكو مدريد من الوصول إلى هذا الدور بعدما احتل وصافة الترتيب العام للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من 6 مباريات حقق خلالها الفريق 3 إنتصارات، تعادلا وحيدا وتعرض لهزيمتين.

المباريات الـ6 السابقة لأتليتكو مدريد في دور المجموعات تمكن الفريق من تسجيل 8 أهداف فيما استقبلت شباكه 5 أهداف بالمقابل.

تمكن ليفربول من الوصول إلى هذا الدور بعدما حسم صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات حقق خلالها الفريق 4 إنتصارات، تعادلا وحيدا وتعرض لهزيمة وحيدة.

 المباريات الـ6 السابقة لليفربول في دور المجموعات تمكن الفريق من تسجيل 13 هدفا فيما استقبلت شباكه 8 أهداف بالمقابل.

مواجهات 4 السابقة جمعت بين الفريقين ضمن المنافسات المختلفة للبطولات الأوروبية، حقق خلالها ليفربول إنتصارا وحيدا مقابل إنتصار مماثل لأتليتكو مدريد فيما انتهت مواجهتان بالتعادل.

ليفربول لم يحقق أي إنتصار في أخر 5 مباريات خارج ملعبه أمام الأندية الإسبانية في البطولات الأوروبية ( تعادل وحيد + 4 هزائم).

منذ موسم 2013/2014، أتليتكو مدريد تمكن من الوصول إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا 6 مرات من اصل 7 مواسم، في حين أن الفريق لن يتمكن سابقا من التأهل سوى مرتين فقط في الفترة مابين 1992/1993 إلى 2012/2013.


  • بداية الشوط الاول بين نادي أتليتكومدريد و نادي ليفربول.

الدقيقة 2 صافرة و خطأ لصالح ليفربول في وسط الملعب الدفاعي للفريق ضد ألفارو موراتا.

الدقيقة 3 بداية حذرة من لاعبي ليفربول في أولى دقائق المباراة في ظل الحماس المتوقع من لعبي أتليتكو مدريد.

الدقيقة 4 جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لأتليتكو مدريد عن طريق الاعب ساؤول نيجيز من ركلة ركنية أولى لأتليتكو مدريد على يسار مرمى ليفربول، نفذها كوكي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع برعونة شديدة أدت إلى وصول الكرة لأقدام ساؤول نيجيز المواجه تماما للشباك الخالية والذي استقبل الكرة بتسديدة سهلة أعلنت عن أول أهداف المباراة لتصبح النتيجة 1-0.

الدقيقة 6 أفضلية واضحة من لاعبي أتليتكو مدريد في أولى دقائق المباراة في ظل إرتباك كبير في الأداء من لاعبي ليفربول.

صافرة وخطأ لصالح أتليتكو مدريد في وسط الملعب ضد جوردان هندرسون الدقيقة 7.

الدقيقة 8 محاولات من لاعبي ليفربول للتماسك على أرضية الملعب بعد صدمة الهدف المبكر للغاية من أصحاب الأرض و تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب.

الدقيقة 10 إلتزام من لاعبي أتليتكو مدريد بالتمركزات الدفاعية في مناطق وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي ليفربول.

محاولة هجومية خطيرة لليفربول من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية سيئة للغاية عن طريق ترينت ارنولد إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر إلى خارج حدود الملعب ركلة مرمى لصالح أتليتكو مدريد الدقيقة 11.

الدقيقة 12 محاولات من لاعبي ليفربول لخلق ثغرات في الدفاعات المنظمة للغاية من لاعبي أتليتكو مدريد بحثا عن هدف التعادل و استحواذ مستمر من لاعبي ليفربول على الكرة في مناطق وسط الملعب.

هجمة خطير لليفربول بشكل منظم من الجبهة اليمنى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ترينت ارنولد من جديد بعرضية سيئة للغاية تحولت بشكل مباشر إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض الدقيقة الدقيقة 14.

ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الأول والنتيجة أصبحت تقدم أتليتكو مدريد على حساب ليفربول بهدف مقابل لاشئ.

إحصائيا: الاستحواذ، أتليتكو مدريد 47% - 53% ليفربول.

الدقيقة 17 صعوبات كبيرة تواجه لاعبي أتليتكو مدريد في الوصول بالكرة إلى مناطق وسط الملعب في ظل الضغط القوي والسريه من ليفربول.

الدقيقة 18 سيطرة كاملة من لاعبي ليفربول لفريق أتليتكو مدريد بالكامل داخل حدود منطقة الجزاء.

 هجوم خطير من الجبهة اليسرى لأتليتكو مدريد أنهاها رنان لودي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع أندرو روبيرتسون في الوقت المناسب تماما من على القائم الأيسر للمرمى قبل أقدام المهاجم ألفاور موراتا. الدقيقة 20.

تنفيذ ركلة ركنية لأتليتكو مدريد على يسار مرمى ليفربول، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكنها وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس أليسون الدقيقة 21.

صافرة و خطأ لصالح ليفربول في مكان جيد بالقرب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء أتليتكو مدريد ضد ألفارو موراتا الدقيقة 23.

ركلة ركنية و تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق ترينت ارنولد بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء أبعدها مدافعي أتليتكو مدريد بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى مناطق وسط الملعب الدقيقة 24.

الدقيقة 26 يا إلهي هدف محقق ضائع على أتليتكو مدريد بعد تمريرة طولية من وسط لملعب إلى حدود منطقة جزاء ليفربول أخطأها المدافع فيرجيل فان دايك بشكل غريب أدى إلى وصول الكرة لألفارو موراتا المنطلق بشكل سريع داخل المنطقة من جهة اليمين والذي تمكن من ترويض الكرة ومراوغة فابينيو العائد للتغطية الدفاعية ثم أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس أليسون ببراعة عن مرماه.

الدقيقة 27 أووووووه هدف ملغي لليفربول أحرزه محمد صلاح بداعي التسلل على روبيرتو فيرمينو صانع الهدف.

تسديدة أرضية بعيدة المدى لتوماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أليسون دون أي خطورة تذكر في الدقيقة 28.

هجمة خطيرة و تسديدة قوية لأندرو روبيرتسون لاعب ليفربول بقدمه اليمنى من على حدود منطقة جزاء أتليتكو مدريد مرت بشكل قريب إى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس يان أوبلاك الدقيقة 29.

نصف ساعة مرت من زمن الشوط الأول ولا زال أتليتكو مدريد محافظا على تقدمه بهدف مقابل لاشئ على حساب ليفربول.

إحصائيا : التمريرات، أتليتكو مدريد 98 - 255 ليفربول.

الدقيقة 32 رمية تماس لصالح ليفربول في وسط ملعب أتليتكو مدريد من جهة اليمين.

 هجوم خطيرة لليفربول من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة المتبادلة بين ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو أنهاها الأخير بعرضية ارضية وصلت لمحمد صلاح المواجه تماما للمرمى دون أي رقابة دفاعية لصيقة والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة كانت في طريقها للشباك لولا أن إصطدمت برأس المدافع فيليبي وتحولت إلى ركلة ركنية و تنفذ ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى أتليتكو مدريد، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب الدقيقة 36.

تنفيذ ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى أتليتكو مدريد، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها ألفارو موراتا بشكل سهل من على القائم الأول للمرمى إلى رمية تماس من وسط الملعب الدقيقة 38.

الدقيقة 39 تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب.

صافرة و خطأ لصالح أتليتكو مدريد في وسط الملعب الدفاعي من جهة اليسار ضد جو جوميز الدقيقة 40.

الدقيقة 41 حكم المباراة يصفر و يحتسب خطا و بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب ساديو ماني لاعب ليفربول نتيجة تدخل عنيف بمرفق اليد على وجه سيمي فرساليكو لاعب أتليتكو مدريد.

الدقيقة 42 سيطرة كاملة من لاعبي ليفربول على الكرة في مناطق وسط الملعب.

الدقيقة 44 أخر الدقائق في زمن الشوط الاول من المباراة.

الدقيقة 45 بطاقة صفراء من نصيب أنخل كوريا لاعب أتليتكو مدريد نتيجة عرقلة متعمدة للاعب ليفربول في وسط الملعب.

اضاف حكم المباراة دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع.

نهاية الشوط الأول بين الفريقين

  • بداية الشوط الثاني بين نادي أتليتكو مدريد و نادي ليفربول.

الدقيقة 46 تبديل أول لصالح اتليتكو مدريد بدخول الاعب بورنتي و خروج الاعب ليمار.

الدقيقة 46 تبديل أول لصالح ليقربول بدخول الاعب اويجي و خروج الاعب ساديو ماني.

الدقيقة 47 خروج الكورة و رمية تماس لصالح ليفربول في وسط الملعب من جهة اليمين.

تنفيذ ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى أتليتكو مدريد، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل بإحتساب خطأ عكسي لصالح أصحاب الأرض نتيجة لمسة يد على جورجينيو فينالدوم الدقيقة 49

الدقيقة 50 .تبادل للكرات ومحاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على الكرة في مناطق وسط الملعب.

حكم المباراة يصفر و يحتسب ركلة حرة مباشرة لليفربول على يسار ملعب أتليتكو مدريد، نفذها ترينت ارنولد بتمريرة طولية إلىداخل عمق منطقة الجزاء فشل لاعبي الفريق في الاستفادة منها بالشكل الأمثل الدقيقة 51.

هجمة خطيرة لليفربول بعد عرضية متقنة عن طريق جو جوميز في الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد صلاح برأسية مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن الدقيقة 53.

صافرة و خطأ لصالح ليفربول على يمين منطقة جزاء أتليتكو مدريد ضد سيمي فرساليكو الدقيقة 54.

ركلة حرة و تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع ستيفان سافيتش في الوقت المناسب تماما من أمام المرمى قبل رأسية روبيرتو فيرمينو الدقيقة 55.

تنفيذ ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى أتليتكو مدريد، نفذها أندرو روبيرتسون بتمريرة ارضية لفابينيو المتمركز على حدود منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية إرتدت من جسد مدافع أتليتكو مدريد ومرت دون أي خطورة تذكر الدقيقة 56.

الدقيقة 58 تمريرات و كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

الدقيقة 59 بطاقة صفراء من نصيب جو جوميز مدافع ليفربول نتيجة تدخل عنيف على قدم ألفارو موراتا مهاجم أتليتكو مدريد.

ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الثاني ولا زال أتليتكو مدريد محافظا على تقدمه بهدف مقابل لاشئ على حساب أتليتكو مدريد.

غحصائيا : الاستحواذ، أتليتكو مدريد 26% - 74% ليفربول.

الدقيقة 62 هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية مع إنعدام الخطورة بشكل كامل على المرميين و 
تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب.

الدقيقة 64 توقف المباراة لإصابة أنخل كوريا لاعب أتليتكو مدريد بعد إحتكاك قوي مع فابينيو لاعب ليفربول و استئناف المباراة من جديد، الكرة بحوزة لاعبي ليفربول في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

الدقيقة 66 دفاع محكم من لاعبي أتليتكو مدريد و الالتزام بالتمركزات الدفاعية في مناطق وسط الملعب.

الدقيقة 67 رمية تماس لصالح ليفربول في وسط الملعب الدفاعي من جهة اليمين.

الدقيقة 68 عجز كامل للاعبي ليفربول حتى الآن في الوصول إلى مناطق الخطورة وتهديد مرمى أتليتكو مدريد بشكل مباشر.

الدقيقة 70 تبديل ثاني لصالح اتليتكومدريد بدخول الاعب فيتولو و خروج الاعب موراتا.

ياإلهي تسديدة خطيرة بشكل مباغت عن طريق رنان لودي لاعب أتليتكو مدريد من خارج حدود منطقة جزاء ليفربول مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس اليسون الدقيقة 72.

الدقيقة 72 تبديل ثاني لصالح ليربول بدخول الاعب تشامبرلين وخروج الاعب محمد صلاح.

 هجوم خطير لليفربول بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق ديفوك أوريجي إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المتقدم جوردان هندرسون بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس يان أوبلاك الدقيقة 73.

ربع ساعة أخيرة متبقية من زمن الشوط الثاني والمباراة ولا تزال النتيجة هي تقدم اتليتكو مدريد على حساب ليفربول بهدف مقابل لاشئ.

إحصائيا : التمريرات، أتليتكو مدريد 224 - 596 ليفربول.

الدقيقة 77 تبديل ثالث وأخير لصالح اتليتكو مدريد بدخول الاعب ديجو كوستا و خروج الاعب كوريا.

الدقيقة 78 توقف المباراة لإصابة جوردان هندرسون لاعب ليفربول و لا تزال المباراة متوقفة لإصابة جوردان هندرسون ونزول الطاقم الطبي للإطمئنان على اللاعب والذي يبدو أن لن يستطيع إكمال المباراة.

الدقيقة 80 تبديل ثالث و أخير لصالح ليفربول بدخول الاعب ميلنر و خروج الاعب هندرسون.

صافرة و خطأ لصالح أتليتكو مدريد في وسط الملعب من جهة اليسار ضد فابينيو الدقيقة 81.

الدقيقة 82 استحواذ من لاعبي ليفربول على الكرة في وسط الملعب لتسجيل هدف التعادل

الدقيقة 83 خروج الكورة و رمية تماس لصالح أتليتكو مدرديد على يمين منطقة جزاء ليفربول.

الدقيقة 85 تسلل واضح على رنان لودي لاعب أتليتكو مدريد نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي ليفربول.

الدقيقة 87 كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

صافرة و خطأ لصالح أتليتكو مدريد في وسط الملعب الدفاعي للفريق من جهة اليسار ضد جو جوميز الدقيقة 88.

الدقيقة 89 بطاقة صفراء من نصيب مدرب ليفربول يورجن كلوب لاعتراضه على قرارات الحكم.

أخر الدقائق في زمن الشوط الثاني والمباراة.

أضاف حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع.

الدقيقة 90+1 تسديدة بعيدة المدى عن طريق دييجو كوستا لاعب اتليتكو مدريد من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أليسون دون أي خطورة تذكر.

الدقيقة 90+2 صافرة و حطأ لصالح ليفربول في وسط الملعب الدفاعي ضد فيتولو.

نهاية المباراة بفوز نادي اتليتكومدريد على نادي ليفربول بنتيجة 1-0.